عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مسؤول بريطاني: تدني أسعار البترول سبب انخفاض التجارة بين مصر وإنجلترا في 2015

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال جيفري دونالدسون، مبعوث رئيس الوزراء البريطاني، إن معدل التبادل التجاري بين مصر وبريطانيا بلغت قيمة 2 مليار جنيه إسترليني في 2014، منها 800 مليون جنيه استرليني صادرات مصر، وفيما بلغت صادرات بريطانيا 110 مليون جنيه إسترليني.

وأضاف «دونالدسون»، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين انخفض خلال العام الماضى نتيجة تدنى أسعار البترول عالميا، وتشكل نسبة 25% من الصادرات المصرية لبريطانيا، حيث انخفضت بنسبة 28% وبريطانيا 3%، متوقعا زيادة في حجم التجارة بين البلدين في 2016، حيث هناك مؤشرات قوية للنمو في قطاعات الصناعة والملابس والمنسوجات والصناعات الغذائية والفاكهة.

وأوضح، خلال لقاء مع جمعية رجال الأعمال، أن 95 % من الصادرات البريطانية إلى مصر صادرات رأسمالية من خامات إنتاج وآلالات ومستلزمات الإنتاج، و5% سلع استهلاكية، فيما تمثل 90% من الصادرات المصرية سلع استهلاكية، والقليل منها خامات إنتاج.

وأكد، أهمية الاستفادة من علاقات وخبرة منظمات الأعمال في الترويج لفرص التجارة والاستثمار بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك فرص واعدة في مصر ليس فقط للمشروعات الكبرى، ولكن في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مسؤول بريطاني: تدني أسعار البترول سبب انخفاض التجارة بين مصر وإنجلترا في 2015 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق