أهم الأخبار اليوم .. وزير البيئة: اعتماد 4 مليارات جنيه للصرف الصحي في بورسعيد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور خالد فهمي، عن اعتماد 4 مليارات جنيه في موازنة الدولة لإقامة محطات معالجة للصرف الصحي والصناعي بحيث تصل نسبة المعالجة إلى 70% من إجمالي كميات الصرف الصحي والصناعي في مصر لأول مرة.

وشهد الوزير توقيع بروتوكول إنشاء مصنع لتدوير القمامة، استكمالا لمنظومة الجمع المنزلي، وفصل المخلفات من المنبع، التي تتم في المحافظة.

وطلب «فهمي»، خلال زيارته، الإثنين، لمحافظة بورسعيد، من أعضاء البرلمان مساعدة الوزارة في إصدار تشريع يلزم المنشآت الصناعية بتركيب حساسات لانبعاثات المصانع تمكن من رصد معدلات التلوث، مشيرا إلى تدبير 300 مليون جنيه لإنشاء محطة معالجة صرف في المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد قبل صرفها في بحيرة المنزلة، مؤكدا أنه تحرر محضر وأنذر مصنع صابون تبين بتحليل عيناته صرفه مخلفاته دون معالجة.

من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان أن المحافظة حريصة على متابعة إنشاء مصنع لتدوير القمامة ومراقبة التجربة التي تطبق فيها كثاني محافظة بعد الإسماعيلية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير البيئة: اعتماد 4 مليارات جنيه للصرف الصحي في بورسعيد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق