أهم الأخبار اليوم .. والي: 265 مليون و 260 ألف جنيه منح وهبات لـ133 جمعية خلال 4 أشهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن قيمة المنح والهبات النقدية للجمعيات الأهلية التي تمت الموافقة عليها عن اشهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر وديسمبر للعام الماضى 2015 بلغت 265 مليون و260 ألف جنيه قدمت لعدد 133 جمعية أهلية وذلك من خلال 189 منحة قدمتها 122 جهة مانحة لتنفيذ عدد من المشروعات الاجتماعية ذات الصبغة التنموية

وجاءت محافظة القاهرة على قمة المحافظات المستفيدة من المنح المقدمة يليها محافظات الصعيد بهدف الارتقاء بمستوى القرى الفقيرة هناك حيث خصصت المنح لتنفيذ مشروعات تنموية اجتماعية وصحية واقتصادية للارتقاء بمعيشة المواطن وتقديم المزيد من برامج التوعية خاصة للمراة والطفل.

وأكدت الوزيرة على أن هناك ما يقرب من 26 هدف للبرامج التي تستهدفها هذه المنح تشمل مواجهة مشكلة البطالة بخلق فرص عمل وتدريب الشباب على المشروعات الصغيرة، برامج رعاية الطفل من خلال مشروع دعم وحماية وتاهيل الاطفال المعرضين للخطر كذلك تعزيز الفرص التعليمية ومكافحة عمالة الاطفال، بالاضافة إلى منح العمل على قضية العشوائيات مساحة عبر تلك المشروعات كما ستكون للمراة اولوية خاصة عبر برامج التمكين الاقتصادى وبرامج مناهضة العنف ضد المراة والفتاة والتصدى لظاهرة الزواج المبكر، كما تستهدف تلك المنح تنفيذ عدد من برامج الرعاية الخاصة لذوى الاعاقة وتحسين الظروف المعيشية الخاصة بهم وتنفيذ مشروع للادماج المهنى للمكفوفين والذى سينفذ بصعيد مصر ومن خلال مشروعات توفير الطاقة سيتم تنفيذ مشاريع خاصة بالطاقة المتجددة كذلك تنفيذ عدد من البرامج الخاصة بالايدز ومكافحة المخدرات للحد من الادمان.

وأضافت وزيرة التضامن أن تلك المشروعات تعزز برامج التنمية والإصلاح داخل المجتمعات المحلية وتمكن من رعاية فئات المجتمع المختلفة بالإضافة إلى تنمية قدرات الشباب ونشر التوعية بعدد من القضايا المجتمعية الهامة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. والي: 265 مليون و 260 ألف جنيه منح وهبات لـ133 جمعية خلال 4 أشهر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق