أهم الأخبار اليوم .. نقل الدراسة بجامعة سوهاج للمقر القديم لحين إصلاح الكوبري المنهار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر مجلس جامعة سوهاج عودة الطلاب للدراسة بجميع الكليات النظرية إلى مقر الجامعة القديم بمدينة سوهاج لحين الانتهاء من إصلاح الكوبري المنهار، وتشغيل الطريق الجديد، وتأمينه من قبل الجهات المعنية، وتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب لوضع الجداول الدراسية للفصل الدراسي الثاني، والسماح للكليات العملية بحق التصرف في تطبيق الجانب العملي من الدراسة بما لا يخل بالعملية التعليمية، وتكليف إدارة التوجيه المالي والإداري بمتابعة كل الأتوبيسات المتجهة للجامعة الجديدة خلال الفترة الحالية حتي الانتهاء من الطريق.

ووجّه المجلس، في الجلسه الطارئة التي عقدها مجلس الجامعة، مساء الإثنين، برئاسة الدكتور نبيل نور الدين، رئيس الجامعة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لشعوره بنبض الطلاب وأولياء أمورهم وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة على خلفية ما حدث من تصدعات بكوبري طريق مدينة سوهاج الجديدة، وسرعة اتخاذه القرار لإصلاح الكوبري من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة موجها الدعوة للرئيس لافتتاح مقر الجامعة الجديدة.

وناقش المجلس تداعيات تصدع كوبري طريق مدينة سوهاج الجديدة، الذي يستخدمه الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس في انتقالهم للجامعة الجديدة بمنطقة الكوامل، وتقرير اللجنة الهندسية المشكلة برئاسة عميد كلية الهندسة بالجامعة لدراسة التحويلة المرورية لربط الطريق الجديد بالمقر الجديد للجامعة بعد حدوث تصدعات بالكوبري، ومدى مستوى الأمان في حركة السير على التحويلة المرورية بالنسبة للطلاب.

وناشدت الجامعة الجهات المختصة سرعة الانتهاء من أعمال الطريق الجديد حتى يتسني للجميع الاستفادة من الصرح التعليمي الجديد الذي تكلف إنشاؤه ما يقرب من مليار جنيه ليكون منارة للعلم بالصعيد إلى جانب أنها ستحدث طفرة تنموية ضخمة في غرب محافظة سوهاج.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقل الدراسة بجامعة سوهاج للمقر القديم لحين إصلاح الكوبري المنهار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق