عاجل

أهم الأخبار اليوم .. جثمان «فوقية» المصرية في ثلاجات الأردن منذ 3 أشهر بانتظار الأهل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عمان – أحمد الحجاج:

بعد أن أمضت اكثر من 75 يوما في ثلاجات الطب الشرعي في مستشفي البشير في العاصمة الأردنية عمان، تنتظر جثة المتوفية فوقية ابراهيم على كامل ان توارى الثرى تكريما لجسدها الذي ُجمد من البرودة بانتظار قرار نقل دفنها أو جثمانها لمسقط رأسها في محافظة المنوفية .

وتشير بيانات المتوفية التي حصلت عليها «المصري اليوم» أنها من مواليد 28 نوفمبر 1930، أي أنها توفيت قبل 5 أيام من الاحتفال بعيد ميلادها الـ85، ولا يسجل جواز سفرها عملها بمهنة معينة، بينما سجل أن عنوانها هو محافظة المنوفية دون الإشارة إلى أي تفاصيل أخرى.

كما كانت تقيم في العاصمة الاردنية عمان منذ قرابة 18 عاما، وتم نقلها إلى مستشفى البشير في حالة طارئة، وتوفيت هناك بتاريخ 23 نوفمبر 2015، ومنذ ذلك الحين ومركز الطب الشرعي في مستشفى البشير ينتظر قرار السفارة باستلام جثمانها بعد أن تمت مخاطبتهم رسميا بذلك، وتم تزويدهم بصورة عن جواز سفرها، بما يثبت أنها مصرية الجنسية، لكن دون جدوى حتى اللحظة .

فوقية المصرية

السفارة المصرية في الأردن من جانبها، اوضحت لـ «المصري اليوم» أن سبب التأخير في استلام جثمان فوقية يرجع إلى أن المتوفية ليس لها أقارب في الأردن، وقالت السفارة إنها تواصلت مع اهل المتوفية في مصر، وتحديدا في محافظة المنوفية، والذين بدورهم طلبوا أن تقوم السفارة بدفنها في الأراضي الأردنية والإجراءات قائمة على ذلك، وسيتم دفنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جثمان «فوقية» المصرية في ثلاجات الأردن منذ 3 أشهر بانتظار الأهل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق