أهم الأخبار اليوم .. المفتي: الإسلام بريء تمامًا من الإرهاب وما يفعله الإرهابيون

0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الإسلام بريء تماما من الإرهاب وما يفعله الإرهابيون. وأضاف «علام»، خلال ندوة بعنوان «الأزهر في مواجهة الإرهاب والتطرف»، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب:«قضية الإرهاب والتطرف من القضايا المهمة، التي ينبغي أن تبحث في مراكز علمية لتحديد الأسباب والجذور التي أدت للتطرف للخروج بالعلاج السليم للقضاء على تلك الظاهرة».

وتابع:«فكرة التعميم بأن الإرهابيين يمثلون الإسلام خاطي، وللشريعة الإسلامية مصدرين أساسين للأدلة الشرعية، هما القرآن والسنة وتنبثق منهما أدلة عديدة لا حصر لها نتعامل بها مع الواقع».

وقال المفتي:«من يفتي الناس لابد أن يكون عبقرية في البحث ولا يحتكر الحقيقة، ولا يقول إن رأيه هو الصواب فقط، لأنه يبني رأيه على مقدمات ومعطيات لتعطيه النتيجة وهو ما يسمى بالصناعة الفقهية وهى منطقة الاجتهاد يجوز الاختلاف فيها بين العلماء».

وأضاف:«طلاب الأزهر يخرجون في شتى بقاع الأرض ولم نجد منهم غير الاعتدال، وجميع المؤسسات الدينية في مصر، وعلى رأسها مشيخة الأزهر والإفتاء ووزارة الأوقاف، تدعو إلى الفكر الوسطي الصحيح للإسلام وتقيم أنشطة عديدة تخاطب الغرب وتؤكد أن الإسلام لم يدعو إلى سفك دماء بل يدعو إلى تزكية النفوس وعمارة الكون وعبادة الله».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. المفتي: الإسلام بريء تمامًا من الإرهاب وما يفعله الإرهابيون .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق