أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يطالب «السكك الحديدية» بحل أزمة تكدس المسافرين بمحطة القطارات

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، المسؤولين بالمنطقة الجنوبية بالسكك الحديدية، وشرطة النقل والمواصلات، بسرعة إعداد مذكرة بأهم المطالب والاحتياجات الأمنية لمحطة سكة حديد أسوان الرئيسية من أجهزة تفتيش (إكس راي) ودعمها بزيادة أفراد الأمن لعرضها على اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، للموافقة على فتح الباب الغربي للمحطة، والذي تم إغلاقه منذ سنوات، للعمل على تسهيل حركة دخول وخروج المسافرين والمترددين من خلال نفق المشاة أسفل الأرصفة.

وشدد «حجازي» خلال تفقده محطة السكة الحديد الرئيسية بمدينة أسوان لمتابعة مشروع رفع كفاءة محطات السكك الحديدية الجاري تنفيذه بواسطة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، على أهمية إيجاد حلول عاجلة لمواجهة ظاهرة تكدس المواطنين بصالة حجز التذاكر سواء من خلال زيادة عدد شبابيك الحجز أو اللجوء إلى إنشاء أكشاك حجز لزيادة عدد منافذ الحجز داخل صالات المحطة، وخاصة في الموسم الشتوي، الذي يشهد زيادة كبيرة في حركة السفر سواء الداخلية أو الخارجية للمحافظة السياحية التي تعتبر من أهم المشاتي العالمية.

وأشار المحافظ إلى أنه سيخاطب الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، لدراسة إجراء مشروع تطوير شامل للمحطة، الذي تم إعداده من قبل المسؤولين بالمنطقة الجنوبية ومهندسي هيئة الإنتاج الحربي، والذي يتضمن تصورًا كاملا يشمل تطوير جميع الأرصفة والمباني الخدمية والإدارية، بجانب الواجهة الرئيسية وتطوير نفق المشاة بالمحطة، مع إضافة امتداد للنفق من الناحية الشرقية لتسهيل حركة المواطنين في الجانبين الشرقي والغربي للمحطة، على أن يتم الانتهاء من جميع أعمال التطوير بحد أقصى نهاية أكتوبر 2016.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ أسوان يطالب «السكك الحديدية» بحل أزمة تكدس المسافرين بمحطة القطارات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق