أهم الأخبار اليوم .. وزير التربية والتعليم يلتقي الملحق الثقافي الأمريكي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الثلاثاء، الملحق الثقافي بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، مارك وينج، لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم.

وخلال اللقاء، أكد الوزير ضرورة اشتراك الجهات المعنية في الوزارة في اختيار جميع من يتم ترشيحهم للسفر إلى الولايات المتحدة، سواء من المعلمين أو الطلاب، من خلال برامج التعاون التي يتم الاتفاق عليها بين الجانبين، كما أكد على ضرورة التعاون في تنظيم وعمل الإعلانات عن هذه البرامج.

ووجه «الهلالي» بضرورة اهتمام الجانب الأمريكي بتدريب معلمي اللغة الإنجليزية بالمدارس الحكومية، ودعمهم فنياً من خلال إيفاد خبراء ومدربين متخصصين، وكذلك تدريب معلمي العلوم والرياضيات بالمدارس الرسمية.

من جانبه، أكد «وينج» أن السفارة تحرص على تنمية العلاقات والتعاون مع وزارة التربية والتعليم، خاصة في مجال إرسال بعثات المعلمين إلى الولايات المتحدة، وعرض الجانب الأمريكي خلال اللقاء حزمة تدريبية للمعلمين المصريين ليتم تنفيذها بالولايات المتحدة الأمريكية.

حضر اللقاء نائب الملحق الثقافي، نانسي تالبت بيدار، والمستشار الثقافي والإعلامي، عدنان صديق، وهالة الصيرفي، الأخصائية بالسفارة الأمريكية، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التربية والتعليم يلتقي الملحق الثقافي الأمريكي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق