أهم الأخبار اليوم .. «شكري» من واشنطن: الحكومة تتعامل بشفافية مع قضايا حقوق الإنسان

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، إن الوزير سامح شكري أجرى حديثاً مطولاً مع محطة «NPR» الإذاعية الأوسع انتشارا في الولايات المتحدة في برنامجها الصباحي، حيث استعرض التطورات على الساحة المصرية، وفي مقدمتها استكمال خارطة الطريق السياسية بنجاح وانعقاد مجلس النواب الجديد، كما تناول الأوضاع الإقليمية والتحديات، التي يواجهها الشرق الأوسط.

وأكد الوزير شكري، خلال اللقاء، على العلاقات الاستراتيجية المصرية الأمريكية والتطورات التي شهدتها منذ انعقاد الحوار الاستراتيجي بين البلدين، كما استرض الموقف المصري والحقائق المرتبطة بالعديد من الادعاءات التي تثار حول الشأن الداخلي، موضحا إن الحكومة المصرية تتعامل بشفافية مع قضايا حقوق الإنسان والتحول الديمقراطي في إطار احترامها للقانون، ومبدأ الفصل بين السلطات .

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن لقاءات وزير الخارجية شملت عددا من الشخصيات المؤثرة في المجتمع الأمريكي التي شاركت في جلسة الحوار التفاعلي التي نظمها مجلس الأطلنطي، والتي شرح شكري خلالها الموقف المصري من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في ليبيا وسوريا والاتفاق النووي مع إيران. كما التقى السيد الوزير بوفد من المنظمات اليهودية الأمريكية حيث تناول سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والتأكيد على الموقف المصري المساند لحل الدولتين.

وأشار أبوزيد، إلى أن وزير الخارجية ألتقي مساء الاثنين مع أعضاء مجلس الشؤون الخارجية الذي يضم عددا من الشخصيات البارزة في المجتمع الأمريكي والمسئولين السابقين ومديري الشركات الكبرى، حيث تناول اللقاء استعراض التطورات الاقتصادية التي شهدتها مصر والمشروعات الكبرى والجهود الحكومية لتحسين المناخ الاستثماري. كما تناول التطورات الايجابية على صعيد انتخاب البرلمان الجديد، ومواصلة مصر لمرحلة البناء الديمقراطي.

و أوضح المتحدث باسم الخارجية إن السيد سامح شكري أجرى ثلاثة لقاءات مع مجالس تحرير «الوول ستريت جورنال» و«واشنطن بوست»، ومؤسسة «فورن بوليسي» .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «شكري» من واشنطن: الحكومة تتعامل بشفافية مع قضايا حقوق الإنسان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق