أهم الأخبار اليوم .. وزير الري يتوجه إلى الخرطوم لحضور اجتماعات «سد النهضة»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتوجه الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، للمشاركة في اجتماعات اليوم الرابع للجنة الخبراء الفنيين لسد النهضة.

وكانت اللجنة بدأت اجتماعاتها الأحد الماضي لمناقشة العرض الفني المقدم من المكتبين الاستشاريين الفرنسيين «بى.أر.أل» و«أرتيليا» واللذان سيقومان بتنفيذ الدراسات الفنية للسد وإعداد الخريطة المائية للمشروع الإثيوبي.

وقالت مصادر إن مشاركة وزراء المياه من مصر والسودان وأثيوبيا في الجلسة الختامية لاجتماعات اللجنة الثلاثية لسد النهضة، يهدف إلى تذليل أي عقبات قد تعترض التوافق بين خبراء الدول الثلاثة، والمكتبين الاستشاريين.

وأضافت أن حضور الوزراء يستهدف تحقيق التوافق حول الصيغة النهائية لتفاصيل الدراسات الفنية المشتركة، وتحديد نسب كل شركة بالتفصيل، علاوة على التوقيع على محضر الاجتماع الرسمي لاختصار الوقت وتحديد موعد التوقيع النهائي في احتفالية كبرى للدخول إلى حيز التنفيذ، والبدء في تنفيذ الدراسات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري يتوجه إلى الخرطوم لحضور اجتماعات «سد النهضة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق