أهم الأخبار اليوم .. «المحامين» تفتح باب الترشح لانتخابات «الفرعيات».. واجتماع لبحث سحب الثقة من «عاشور»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فتح مجلس نقابة المحامين، اليوم الثلاثاء، باب الترشح لانتخابات نقابات المحامين الفرعية، وحتى يوم 15 فبراير الجاري.

وقال مجلس النقابة، إن الطلبات تقدم يوميا على النماذج الموجودة بالنقابة العامة أمام اللجنة الخاصة بتلقي الطلبات والتي تعمل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

في سياقٍ متصل، كشف محمد عبدالمجيد المحامي الحقوقي، عن تفاصيل اجتماع جمعه بشخصيات نقابية، وعدد من شيوخ المهنة وشبابها، اليوم الثلاثاء لبحث الدعوة لسحب الثقة من النقيب سامح عاشور، ومجلسه وماذا بعد سحب الثقة.

وقال عبدالمجيد في بيان له: «تم الاتفاق على التنسيق لآليات اتحاد بين جميع الشخصيات النقابية والكيانات، على أن يكونوا في حالة انعقاد دائم وتنسيق بين الأعضاء مع باقى الكيانات الأخرى حتى يوم الخميس».

وأضاف: «سيتم الاجتماع عصر يوم الخميس المقبل وإصدار البيان الأول متضمناً أسماء الحضور في الاجتماع الأول والثاني ومانتج عنه من قرارات وتوصيات».

من جهة أخرى، أعلن ناصر عبدالهادي، مقرر لجنة القيد بنقابة المحامين، شطب 2000 محامٍ حتى الآن، وذلك بعدما ثبت عدم ممارستهم للمهنة.

وأضاف عبدالهادي، في تصريحات صحفية له، أنه تم تطبيق ضوابط تنقية الجداول عليهم، والتأكد من ذلك بمخاطبة الجهات الرسمية مثل الضرائب والتأمينات الاجتماعية، والجوازات والهجرة.

وأكد أن ذلك جاء بمعاونة بعض النقابات الفرعية التي قدمت كشوفا بعدد من الأسماء غير الممارسين للمهنة، واتباعا لخطة النقابة العامة لتنقية جداول قيد المحامين من غير المشتغلين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «المحامين» تفتح باب الترشح لانتخابات «الفرعيات».. واجتماع لبحث سحب الثقة من «عاشور» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق