أهم الأخبار اليوم .. «تضامن قنا» تعلن تقدم 65 ألف أسرة لبرنامج «تكافل وكرامة»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال حسين السيد وكيل وزارة التضامن بقنا، إن عدد الأسر الذين تقدموا للحصول على مساعدات في البرنامج القومي «تكافل وكرامة» بلغ 65 ألف أسرة في مراكز المحافظة، مضيفاً أن باب التقدم ما زَال مفتوح أمام المواطنين في الوحدات الاجتماعية المنتشرة بجميع مناطق المحافظة، موضحًا أن إجمالي الأسر التي استفادت من المشروع حتى الآن 14 ألف أسرة، مؤكدًا استلامهم الفيزا الخاصة بالصرف لكل أسرة .

وأضاف وكيل وزارة التضامن، أنه يجري حاليا إعداد كافة البيانات المطلوبة لـ 22 وحدة اجتماعية لم يشملها برنامج تكافل وكرامة في المرحلة الأولي، بالإضافة إلى تدريب 71 باحث على الأجهزة بتلك الوحدات الاجتماعية ليصبحوا مؤهلين لاستقبال طلبات المواطنين في الأيام القادمة وادخال البيانات .

وأكد أن برنامج «تكافل وكرامة»، تم تعميمه على جميع قرى ومدن محافظة قنا من خلال 115 وحدة اجتماعية للتكافل الاجتماعي بكافة مدن وقري المحافظة، لافتًا إلى أنه يشترط الحصول على تلك المساعدات وجود احتياج فعلي للأسر الفقيرة من تعليم وصحة، كما يتم ربط المساعدات عن طريق معادلة تتضمن دخل الأسر وإنفاقها الفعلي عن طريق برنامج وزارة التضامن الاجتماعي دون أي تدخل بشري .

وأوضح أن لجنة التدخل السريع التابعة لمكتب الوزيرة للرعاية الاجتماعية لمتابعة المؤسسات الإيوائية من دور الأيتام «الأيتام والمسنين» وغيرها من المؤسسات لرفع تقارير عاجلة عنها ومدى إحتياجاتها للتطوير.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «تضامن قنا» تعلن تقدم 65 ألف أسرة لبرنامج «تكافل وكرامة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق