عاجل

أهم الأخبار اليوم .. دفاع «سجن بورسعيد»: يحتمل تورّط «ألتراس أهلاوي» في الأحداث

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المحامي أشرف العزبي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ«اقتحام سجن بورسعيد»، إن هناك احتمال أن يكون «ألتراس أهلاوي»، قد تورط بشكل أو بآخر في الأحداث، التي واكبت القضية، وأسفرت عن مقتل 52 من أبناء المدينة، على حد قوله .

وأضاف الدفاع، خلال مرافعته أمام المحكمة، بأن صديقاً له من القاهرة والذي حرص على الإشارة على أنه من مشجعي النادي الأهلي، أبدى له ملاحظته عن توقف جماهير الألتراس عن ترديد شعار «يا نجيب حقهم يا نموت زيهم»، والذي ذاع صيته بعد ما جرى في ستاد بورسعيد وتبناه إعلامي قناة الأهلي وتردد حتى داخل قاعات المحاكم.

وأشار «العزبي» إلى أنه وبسقوط ما يٌقارب الـ52 مواطن من أهالي المدينة، في الأحداث التي بدأت في 26 يناير 2013، كان الجميع ينتظر أن يصل العدد لـ 72 أو 73 متوفيا.

وتابع عضو الدفاع: «بسقوط ذلك العدد من أهالي المدينة، هدأت ما أسماها بـ(ثورة ألتراس أهلاوي) ولم يتردد ذلك الشعار المٌشار إليه مجدداً، ليضيف أن أربعة من أفراد الرابطة قد قبض عليهم الأسبوع الماضي لتورطهم في الانتماء لجماعة الإخوان».

وأنهى «العزبي»، حديثه للمحكمة وشرح تفسيره للأحداث، بالإشارة لإمكانية أن يكون الألتراس قاموا باستئجار بلطجية لمهاجمة بورسعيد، يقومون بالاندساس وسط (الهوجة)، وفق تعبيره، لتحقيق هدفهم، معقباً بأنه لا مجال للشك في أن من ارتكب الواقعة ليسوا من أبناء المدينة الباسلة، لأنه من المستحيل أن يقوموا بإطلاق الرصاص على بعضهم البعض.

ودفع المحامي، بتناقض روايتي محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، مع رواية الرئيس المعزول محمد مرسي، حول كيفية إخباره أو علمه بما حدث يوم 26 يناير، مما يٌشير إلى أن أحدهما كاذب أو أن الروايتين بعيدتان عن الواقع.

ووجهت النيابة للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكى وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم أحمد العفيفى، و40 آخرين عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية أنفة البيان إلى المحكمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. دفاع «سجن بورسعيد»: يحتمل تورّط «ألتراس أهلاوي» في الأحداث .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق