عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «البيئة» تستعد لتنفيذ مشروع زراعة أسطح المنازل بالخضروات والأشجار المثمرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس أحمد أبوالسعود، رئيس جهاز شؤون البيئة، الثلاثاء، إن الوزارة ستنفذ هذا العام مشروع لزراعة أسطح المنازل، مشيرا إلى أن هذا المشروع ريادي وستنفذه الوزارة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وأضاف «أبوالسعود»، أنه تم بالفعل التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لاختيار بعض الجمعيات الأهلية في بعض مناطق القاهرة الكبرى، والتي لديها خبرة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقدم الدعم المالي لتنظيف أسطح المنازل وزراعتها وتقدم الجمعيات الأهلية الدعم التقني والفني.

وذكر أن فكرة المشروع تقوم على تنظيف أسطح المنازل من المنقولات القديمة أو الأشياء المهملة التي ليس لها أية قيمة، ثم القيام بزراعتها ببعض الخضروات والأشجار المثمرة التي يمكن أن يستفيد منها أصحاب تلك المنازل، وذلك من خلال بعض التقنيات البسيطة التي سيتم إدخالها.

وأشار إلى أن المشروع سيساهم بهذه الطريقة في توفير عائد اقتصادي لأصحاب تلك المنازل، وفي نفس الوقت الحفاظ على المنظر الجمالي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «البيئة» تستعد لتنفيذ مشروع زراعة أسطح المنازل بالخضروات والأشجار المثمرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق