عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «النقل»: الانتهاء من رفع كفاءة 90% من فواصل و«خوازيق» الطريق الدائري

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت هيئة الطرق والكباري، الثلاثاء، الانتهاء من 90% من رفع كفاءة فواصل وخوازيق الطريق الدائري، وأنه من المخطط أالانتهاء من كل أعمال رفع الكفاءة في أبريل المقبل.

وقال أحمد إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل، إن الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، يولي اهتماما كبيرا بصيانة الطريق الدائري بصفة مستمرة نظرا لزيادة حجم المرور عليه، وزيادة حمولات سيارات النقل الثقيل، وذلك من خلال عمليات رفع الكفاءة والتطوير وتحسين مستوى الخدمة ورفع مستويات الأمن والسلامة وتأمين سلامة المرور، وتشمل أعمال الصيانة ورفع الكفاءة أعمال الرصف الأسفلتي من كشط وإزالة كل المسطحات المعيبة وإعادة الرصف مرة أخرى.

وأضاف «إبراهيم» أن الطريق الدائري من أكثر الطرق ازدحما وعليه كثافة مرورية لا تحتمل، حيث يسير عليه يوميا أكثر من 200 ألف سيارة، وأن الوزارة سوف تقوم بحل مشكلة الدائري نهائيا من خلال إنشاء الطريق الدائري الأوسطي والدائري الإقليمي بالاشتراك مع القوات المسلحة ووزارة الإسكان لتخفيف الضغط على الطريق الدائري الحالي.

من ناحيته أكد اللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الصيانة ورفع الكفاءة بنهاية أبريل المقبل، وهي كما يلي:

أولا..أعمال تم الانتهاء منها: تم الانتهاء من كشط وترميم المسافة من الطريق الزراعي حتي نفق السلام للاتجاهين بطول حوالي 22 كم تنفيذ شركة النصر العامة للمقاولات «حسن علام» بتكلفة حوالي 105.5 مليون جنيه، وجارٍ حاليا أعمال التخطيط لهذه المسافة.

ثانيا.. أعمال جارٍ العمل بها:

عملية تطوير الطريق الدائري وإنشاء الطريق الداعم في المسافة من تقاطع الأتوستراد حتي تقاطع طريق الإسماعيلية للاتجاهين بطول حوالي 30 كم بتكلفة 400 مليون جنيه، وذلك لاستيعاب حركة المرور الثقيلة ورفع مستوى الخدمة لتقليل معدلات الحوادث على الطريق.

عملية كشط وترميم ورصف القطاع من المريوطية حتي محور 26 يوليو بالاتجاهين بطول11 كم تنفيذ الشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري بتكلفة حـوالي 85 مليون جنيه.عملية كشط وترميم ورصف القطاع من تقاطع الزراعي حتى محور 26 يوليو بطول 12.5 كم تنفيذ شركة «المقاولون العرب» بتكلفة حوالي 96 مليون جنيه.جارٍ أعمال الصيانة العاجلة والطارئة للمسافة من السويس حتى تقاطع الأتوستراد تنفيذ شركة النيل العامة لإنشاء الطرق بتكلفة 50 مليون جنيه.

ثالثا.. أعمال الفواصل:

انتهت الهيئة من أعمال الفواصل بطول حوالي 2200 متر طولي، والبالغ طولها الإجمالي 3000 متر طولي، كما قامت الهيئة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لعمل الفواصل على الطريق الدائري، وتم الانتهاء من أعمال الفواصل الطولية والعرضية لمحور «9 د» الذي يقع بين المريوطية والطريق الصحراوي، كما تم الانتهاء من 90% من الفواصل الواقعة في المسافة من نفق السلام حتى الزراعي و90% من كوبري المنيب، بالإضافة إلى بعض الأماكن المتفرقة على الطريق.

ويرجع تأخر تنفيذ تلك الأعمال إلى نظام العمل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع فقط، وذلك لصعوبة غلق الطريق في أيام العمل الرسمية، وجارٍ العمل في الـ10% المتبقية من إصلاح فواصل الكباري، كما تقوم الهيئة بصيانة وتدعيم ورفع كفاءة ما بين 11 عملا صناعيا من الكبارى والأنفاق والمشايات على الطريق الدائري، وأبرزها كوبرى «9 د» بطول 400 متر أعلى طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي في الاتجاه من مدينة السادس من أكتوبر إلى محور 26 يوليو وأيضا تدعيم ورفع كفاءة كابولى كوبري «9 د» في المسافة من ترعة المريوطية إلى ترعة المنصورية.

بالإضافة إلى تدعيم الأعمدة لكباري الوراق والكُنيسة وترسا والترعة الباسوسية وبلبيس «2» والجبلاوية وتدعيم ورفع كفاءة الجزء العلوي لكوبري الطالبية وتدعيم ورفع كفاءة الجزء العلوي لمشاية مصرف الهنادوة،وصيانة ورفع كفاءة جسم نفق التوفيقية «2»، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الروتينية والنظافة على طول الطريق تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بقيمة إجمالية قدرها 22.8 مليون جنيه سنويا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النقل»: الانتهاء من رفع كفاءة 90% من فواصل و«خوازيق» الطريق الدائري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق