أهم الأخبار اليوم .. «الصحة» تُعلن «إنجازات مهمة» لإدارة ذوي الاحتياجات الخاصة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانًا ذكرت فيه أن الإدارة العامة لذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لقطاع الرعاية الصحية الأساسية حققت عدة إنجازات مهمة خلال شهر يناير الماضي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في البيان أنه تم الكشف على عدد 214 ألف و732 مولود بالبرنامج القومي للكشف المبكر على نقص هرمون الغدة الدرقية في حديثي الولادة، وتم تكرار عدد 1471 عينة ورقية وتحويل عدد 282 مولود لعمل العينة الوريدية التي تشخص الإصابة بالمرض.

وتابع: «كما تم إجراء الاختبار لعدد 214 ألف و957 من حديثي الولادة خلال هذه الفترة، ضمن برنامج الكشف المبكر عن مرض الفنيل كيتونيوريا في حديثي الولادة، وتم تشخيص عدد 36 طفل مصاب بالمرض ويتلقون الألبان العلاجية ويتم متابعتهم بمعرفة الإدارة».

وقالت الوزارة إنه تم إجراء المسح السمعي لعدد 1677 من حديثي الولادة المترددين على وحدات الرعاية الصحية الأولية التي يوجد بها الأجهزة، وتحويل عدد 15 حالة إيجابية للعيادات السمعية بالمستشفيات العامة للتشخيص والتدخل.

وأوضح أنه تم عقد دورة تدريبية واحدة لعدد 25 من الفريق الصحي بوحدات مركز طبي بولاق الحضري ومركز الحصري ومركز طبي هرم سيتي بإدارة 6 أكتوبر ومركز طبي غرب المطار بإدارة شمال الجيزة بمحافظة الجيزة، واستمرت الدورة لمدة 4 أيام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة» تُعلن «إنجازات مهمة» لإدارة ذوي الاحتياجات الخاصة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق