عاجل

أهم الأخبار اليوم .. محلب في الأقصر.. ومصادر: الزيارة بعد شكوى من «المقاولون العرب»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفقد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، الثلاثاء، عددًا من المشروعات الجارية بمحافظة الأقصر.

وتضمنت الجولة تفقد سير العمل بموقع مشروع مستشفى «شفاء – الأورمان» لعلاج مرضى السرطان، للوقوف على الأعمال داخله، والذى يقام بمدينة طيبة الجديدة، بتكلفة 400 مليون جنيه، ومن المنتظر إفتتاح مرحلته الأولى التي تبلغ 150 مليون جنيه، أواخر مارس المقبل.

ورافق «محلب» المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، والمهندس حسام القبانى، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاورمان، وحسين شكرى، مدير مؤسسة شفاء، وعدد من قيادات شركة المقاولون العرب، القائمة على أعمال المشروع.

وناشد «محلب»، شركة المقاولون العرب، بضرورة تنفيذ مهمتهم على أكمل وجه، وتسليم المرحلة الأولى في الموعد المحدد لها، بالعمل بورديات مستمرة ليل نهار دون توقف، مؤكدا على اهتمام ومتابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمشروع.

واستمع «محلب» لشرح مفصل من قبل مهندسى شركة المقاولون، لجميع مراحل الإنشاءات، وحول ما سيتم إفتتاحه بالمرحلة الأولى من المشروع والتى تتضمن تقديم العلاج الإشعاعى، العلاج الكيماوى، بجانب قسم للأشعة التشخيصية وعيادات خارجية، والمعامل المتقدمة، وصيدلية إكلينيكية والمعامل وبنك الدم ومكاتب للإدارة والخدمات المعاونة.

وقال مصطفى زمزم، المستشار الإعلامى للمشروع، إن المرحلة الثانية تتضمن أسرة المرضى، والرعاية الحرجة، وعيادات متخصصة، وسكن الأطباء، وخدمات الرعاية للعلاج الداخلى، بجانب إقامة مركز بحوث للاكتشاف المبكر، والتشخيص، والعلاج، والتدريب، والأبحاث، وليس فقط توفير العلاج للمصابين.

وأوضح «زمزم»، أن المستشفى سوف تغطى بخدماتها العديد من المحافظات المجاورة مثل الوادى الجديد، وأسوان، وقنا، وأسيوط، وسوهاج، والبحر الأحمر، مشيرا إلى أن المستشفى سوف تستوعب أكثر من 8000 مريض بالسرطان، وتقديم خدمات علاجية متميزة لهم.

كما تفقد «محلب»، مشروع كشف وإحياء طريق أبوالهول، المعروف إعلاميا بطريق الكباش الفرعونى، الذي يربط بين معبدالأقصر ومعابد الكرنك بطول 2700 متر، إضافة إلى كوبرى طريق الكباش الثانى بشارع المطحن، والذى كان قد أعلن المحافظ، قرب إنتهاء العمل به، تمهيدا لافتتاحه أواخر مارس المقبل.

وكانت مدينة الطود، آخر محطة لـ«محلب»، حيث تفقد خلالها مشروع مساكن الأسر الأولى بالرعاية، ومشروع الصرف الصحى بالطود، بتكلفة 60 مليون جنيه.

وقالت مصادر بالمحافظة إن «زيارة محلب جاءت بعد الشكوى له من تقاعس شركة المقاولون العرب، في الانتهاء من الأعمال المكلفة بها».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محلب في الأقصر.. ومصادر: الزيارة بعد شكوى من «المقاولون العرب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق