أهم الأخبار اليوم .. مدير مطار الغردقة: إجراءات جديدة لتأمين حقائب السائحين استجابة لوزير النقل الألماني

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف اللواء صادق الشورى، مدير عام مطار الغردقة الدولي، أن وزارة الطيران المدني بدأت خلال الأسبوع الجاري بإجراء عدة تعديلات في إجراءات التفتيش الخاصة بحقائب السائحين المغادرين من المطارات المصرية، استجابةً لمطالب وزير النقل الألماني لاستمرار حركة السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر، وذلك بالتنسيق مع شركات الخدمات الأرضية للطائرات.

وقال «الشورى» لـ«المصري اليوم» إن مطار الغردقة انتهى من تصميم وتنفيذ وتطبيق نموذج حاويات جديدة لنقل حقائب الركاب من صالات السفر إلى مهبط الطائرات، مشيرا إلى أن هذه الحاويات تتميز بالإغلاق التام والمحكم لجميع الحقائب داخل الحاوية، مع وجود أقفال محكمة عليها، وأنها لا تُفتح إلا عند إنزال الحقائب من الطائرة.

وأضاف إن هذا النموذج سيتم عرضه على الجانب الألماني لاعتماده وسيتم تطبيقه وتنفيذه على جميع الرحلات سواء القادمة أو المغادرة بين مطارات الجانبين مصر وألمانيا.

وبدأ تطبيق هذا النموذج في المرحلة الأولى بمطار الغردقة، الذي يعد من أعلى المطارات استقبالا للسائحين الألمان وفي المرحلة الثانية سيجري تعميمه على بقية المطارات المصرية.

كان وزير النقل الألماني قد طالب وزير الخارجية سامح شكري والسفير المصري ببرلين باتخاذ إجراءات تأمين جديدة بالمطارات المصرية لتامين رحلات الطيران الألمانية والسائحين الألمان، وذلك قبل نهاية مارس المقبل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مدير مطار الغردقة: إجراءات جديدة لتأمين حقائب السائحين استجابة لوزير النقل الألماني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق