عاجل

أهم الأخبار اليوم .. السيسي يعلن إطلاق مشروع تحيا مصر للإسكان الاجتماعي

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إطلاق مشروع تحيا مصر للإسكان الاجتماعي، وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي وجه خلال اجتماعه، الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق، واللواء أمير سيد أحمد، مساعد وزير الدفاع رئيس فرع المشروعات بالقوات المسلحة، بإطلاق مشروع تحيا مصر للإسكان الاجتماعي لإضافة 200 ألف وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل خلال عام من استلام الأراضي وبدء العمل بعد تخصيصها.

وأوضح السفير، في بيان صحفي الثلاثاء، أن هذه الوحدات ستكون إضافة إلى 256 ألف وحدة سكنية أخرى، تم بالفعل الانتهاء من 101 ألف وحدة سكنية منها، وجاري العمل على إنشاء 155 ألف وحدة أخرى، ليصبح إجمالي ما سيتم تنفيذه خلال عامين 456 ألف وحدة سكنية بالمحافظات والمُدن الجديدة، مشيرا إلى أن الرئيس أعلن يوم السبت الماضي،عن تخصيص مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لصالح مشروعات الإسكان الاجتماعي.

وقال المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد أهمية أن تهدف مشروعات الإسكان الاجتماعي إلى التخفيف عن كاهل محدودي الدخل، والارتقاء بمستوى معيشتهم من خلال الإقامة في تجمعات سكنية منظمة، وتتمتع بكامل الخدمات والمرافق من الطُرق ومياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي.

وأضاف إن الرئيس «أولى اهتماماً كبيراً خلال الاجتماع للقضاء على العشوائيات، حيث وجَّه بتخصيص 200 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم صندوق تطوير العشوائيات، من أجل بناء وتطوير 20 ألف وحدة سكنية بالمناطق العشوائية الأكثر فقراً».

السيسي يلتقي وزير الإسكان

وأكد الرئيس أهمية اضطلاع الدولة بدورها في التخطيط العمراني وتوفير الوحدات السكنية والتصدي بحزم لمحاولات البناء العشوائي الذي يتحول إلى تجمعات عشوائية تمثل ضغطاً على مرافق الدولة، فضلاً عما ينتج عنها من مشكلات اقتصادية واجتماعية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي يعلن إطلاق مشروع تحيا مصر للإسكان الاجتماعي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق