أهم الأخبار اليوم .. دخول محافظات الشرقية والإسكندرية والبحيرة والدقهلية في برنامج «كرامة وتكافل»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة نفين القباج، المسؤولة عن برنامج «كرامة وتكافل» بوزارة التضامن، إن المشروع سوف يمتد خلال الاشهر القليلة المقبلة إلى 4 محافظات جدد، هم الإسكندرية والدقهلية والشرقية والبحيرة، بعد الانتهاء من الميزانيات الخاصة من الحكومة للبرنامج في المحافظات الجديدة المستهدفة.

وأوضحت أن البرنامج يستهدف مليون ونصف أسرة فقيرة، ليصل حجم الأسر التي ينالها الدعم النقدي المشروط وغير المشروط إلى إجمالي ثلاثة مليون أسرة فقيرة، وهو ما يعادل 20% من السكان على مدار أربعة سنوات، إلا أن وزارة التضامن تخطط للوصول إلى الهدف بعد ثلاث سنوات حرصاً على شمول الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية بسبل الحماية الاجتماعية، وتفادياً لدفع فوائد إضافية على قرض البنك الدولي.

وذكرت أن برنامج «تكافل وكرامة» هو أحد آليات وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير نظم الحماية الاجتماعية وربطها بمؤشرات تنموية لتعزيز الحصول على الحقوق الأساسية للأسر الفقيرة مثل الصحة والتعليم والتغذية السليمة والمساهمة في الحصول على فرص عمل، وحماية المواطنين مثل المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بهدف وقف توريث الفقر والمرض والجهل، وتنشئة جيل من المواطنين الأصحاء والمتعلمين والمنتجين.

وأضافت أن البرنامج استهدف منذ انطلاقة 9 محافظات في الوجه القبلي بما يشمل أسيوط، وسوهاج، والأقصر والجيزة، وقنا وأسوان و4 مناطق بالقاهرة، بالإضافة إلى المنيا وبني سويف. إجمالي عدد الأسر المسجلة إلى 410،212 أسرة فقيرة تضم 1,778,981، وإجمالي الأسر التي تم اختبار استحقاقها للحصول على الدعم النقدي «تكافل وكرامة» 270 ألف أسرة، وإجمالي الأسر التي تم قبولها في المحافظات المختلفة التي تم فيها التسجيل هي 166,371 أسرة، والأسر التي تم قبولها في المحافظات 37664 في الجيزة، و47797 في أسيوط، و32215 في سوهاج، 11550 في قنا، 10761 في أسوان، 15756الأقصر، 10628 في القاهرة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. دخول محافظات الشرقية والإسكندرية والبحيرة والدقهلية في برنامج «كرامة وتكافل» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق