أهم الأخبار اليوم .. إطلاق اسم جوليو ريجيني على صالة الآثار المصرية بمتحف «تورينو»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت إدارة متحف «تورينو» بإيطاليا إطلاق اسم «جوليو ريجيني» على قاعة الآثار المصرية بالمتحف.

و«ريجيني» هو باحث إيطالي كان مقيماً بالقاهرة ثم اختفى في 25 يناير الماضي، وعثرت الشرطة على جثته على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي وعليه أثار تعذيب وصفت بـ«غير الإنسانية».

وقالت صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية، اليوم الثلاثاء، إن إدارة متحف «تورينو» قررت تكريم الراحل بإطلاق اسمه على قاعة الآثار المصرية التي تحتوي على آثار تاريخية لدير المدينة تعود إلى القرنين السادس عشر والحادي عشر قبل الميلاد.

وقالت إدارة المتحف، في بيان لها، إنها تدين الطريقة الوحشية التي قتل بها الباحث الإيطالي، وقالت إنه «مات مدافعاً عن أقواله ودراسته».

وقال رئيس بلدية تورينو، «بييرو فاسينو» إنه يعرب عن تقديره لإدارة المتحف لإطلاقها اسم الراحل على صالة الآثار المصرية تخليداً لاسمه وتقديراً لجهوده في الأبحاث التي كان يجريها.

وتحتوي صالة الاثار المصرية على 245 قطعة أثرية وأوراق بردية، وتعد بردية الإضراب الذي حدث في عهد «رمسيس الثالث» أهم معروضات المتحف.

في سياق متصل، نقلت صحيفة «لاريبوبليكا» خطاب جامعة «كمبريدج» إلى السلطات المصرية للمطالبة بإجراء تحقيق شامل حول ملابسات وفاة «ريجيني».

وكان «ريجيني»، وهو طالب دراسات عليا بجامعة كمبريدج البريطانية يقوم بأبحاث حول النقابات العمالية المستقلة في مصر وكتب مقالات تنتقد أداء السلطات المصرية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. إطلاق اسم جوليو ريجيني على صالة الآثار المصرية بمتحف «تورينو» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق