عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الهلالي» يضاعف أسعار مجموعات التقوية المدرسية للقرى والمدن

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، زيادة أسعار مجموعات التقوية المدرسية مع توحيد المسمى لها، وإلغاء مصطلح المجموعات العادية والمتميزة، والتي يتم تقديمها للطلاب بجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي.

وأكد مصدر مطلع بالوزارة لـ«المصري اليوم» أن «الهلالي» أصدر قرار رقم 53 لسنة 2016، بمضاعفة قيمة مجموعات التقوية، وتطبيق الزيادة الجديدة لمدارس القرى والمدن والمدارس الرسمية واللغات، وسيتم توزيعه على المديريات التعليمية والمدارس خلال أيام.

وقال إن سعر الاشتراك بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية وصل إلى 20 جنيهًا و25 جنيهًا للصفين الأول والثاني الإعدادي، بدلا من 10 جنيهات للمجموعة العادية و15 للمتميزة طبقا للقرار السابق.

ووصل اشتراك طلاب الشهادة الإعدادية 30 جنيها بدلا من 15، ووصل اشتراك طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 35 جنيهًا بدلا من 25 جنيهًا في القرار القديم، إضافة إلى 45 جنيهًا لطلاب الثانوية العامة بدلا من 35، لطلاب مدارس القرى.

وفي المدن وصل سعر الاشتراك إلى 35 جنيهًا بدلا من 20 جنيهًا و25 للصفين الأول والثاني الإعدادي و40 جنيهًا للشهادة الإعدادية بدلا من 30 جنيها في القرار السابق، إضافة إلى 45 جنيها للصفين الأول والثاني الثانوي، بدلا من 35 و60 جنيها لطلاب الثانوية العامة بدلا من 45.

وبالنسبة للمدارس الرسمية للغات والمعاهد القومية وصل سعر الاشتراك بالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية إلى 40 جنيها بدلا من 25 و35 للصفين الأول والثاني الإعدادي و45 للشهادة الإعدادية و50 جنيها للصفين الأول والثاني الثانوي، إضافة إلى 70 جنيها لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف المصدر أن القرار الوزارة تضمن مادة تنص على أنه «يجوز لوزير التعليم زيادة أو خفض هذه الرسوم وفقا لطبيعة كل منطقة، بناء على اقتراح مسبب من مجلس إدارة المدرسة وموافقة مجلس الآباء والأمناء والمعلمين بها، ومدير الإدارة ومدير المديرية».

ويشمل القرار إمكانية تنظيم المدارس الابتدائية والإعدادية التي يوجد بها ضعف في مهارات القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب مجموعات تقوية في اللغة العربية، تعتمد على طريقة القرائية والبرامج المعدة بمعرفة الوزارة، بالتنسيق مع توجيه اللغة العربية«.

يذكر أن الوزير التعليم أكد في تصريحات صحفية أن اشتراك الطالب بمجموعات التقوية بالمدارس اختياريا وليس إجباريا وحصيلة مجموعات التقوية سيتم تقسيمها إلى 5% منها يذهب لحساب نقابة المهن التعليمية، و90% للمعلمين الذين يدرسون في المجموعات، و5% تقسم بين مديري المدارس والوكلاء المشرفين على المجموعات والقائمين بالأعمال الإدارية بحد أقصى 500 جنيه للموظف والعمال، وحساب صيانة مستلزمات التعليم والنظافة بالمدرسة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الهلالي» يضاعف أسعار مجموعات التقوية المدرسية للقرى والمدن .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق