أهم الأخبار اليوم .. تقرير: 90% انتشار الإنترنت في دولة الإمارات

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالتعاون مع مبادرة «دبي الذكية»، تقرير بعنوان «مدينة ذكية من أجل الصالح العام: التحول الرقمي من خلال الحوكمة المرنة – حالة دبي الذكية».

ويشرح التقرير الذي أطلق خلال الدورة الحالية من القمة العالمية للحكومات، التطور الحاصل في المدينة وما ينتظرها من تطورات في المستقبل. وتم إطلاق التقرير خلال الدورة الحالية من القمة العالمية للحكومات.

ويتناول التقرير تحليلاً للعوامل المساعدة والتحديات التي تواجهها دبي في مسيرة التحول الرقمي، وقد جاء فيه: «في بداية عام 2016، كان مشروع المدينة الذكية في دبي، والذي بدأ منذ ثلاث سنوات تقريباً، قد حقق مجموعة متكاملة من البنى التحتية القانونية والهياكل التنظيمية المعمول بها لدعمها في ما تبقى من رحلتها الصعبة.»

تحتل الإمارات، المرتبة 32 في مؤشر تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع للأمم المتحدة والمرتبة 23 في مؤشر الجاهزية الشبكية التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي.

يتجاوز انتشار الإنترنت في دولة الإمارات نسبة 90% في حين يقرب انتشار مشتركي الهاتف النقال من 117%، منهم ما يقرب من 70% من السكان نشطون على وسائل الإعلام الاجتماعية في جميع مناحي الحياة.

ووصلت نسبة انتشار الإنترنت عبر الهاتف النقال في دبي إلى 260% حيث يبلغ عدد المستخدمين النشطين لوسائل الإعلام الاجتماعية في المدينة 3.4 مليون مستخدم .

ويضيف التقرير: «من خلال البنية التحتية التكنولوجية المتطورة، وتشجيع الحكومة على اعتماد النهج الرقمي، فقد تبنى المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة نمط الحياة الرقمي إلى حد كبير».

ويقول فادي سالم الباحث في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ومؤلف التقرير: «لقد بدأت بالفعل حصول تغيرات في آلية إنتاج الصالح العام في المدينة من خلال مسيرة مشروع»دبي الذكية«. فبالإضافة إلى تحسين جودة الحكومة ونوعية الحياة من خلال التحول الرقمي، ساعدت جهود»دبي الذكية«حتى الآن على تحقيق تحولات ثقافية على مستوى المدينة عموماً. فقد تحولت طريقة التفكير في الحكومة من ثقافة»إدارتي«إلى»مدينتي«عبر توسيع نطاق التعاون بين مختلف الجهات. كما ساعد التركيز على إسعاد الناس على تحويل وجهات النظر الحكومية حول قاطني المدينة من»متعاملين«إلى»أشخاص«يجب أن تعمل الهيئات الحكومية على ضمان سعادتهم.»

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تقرير: 90% انتشار الإنترنت في دولة الإمارات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق