عاجل

أهم الأخبار اليوم .. لأول مرة.. إدراج «كوم الناضورة» على «منشور دعاية سياحة الإسكندرية»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد محمد متولي، مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالإسكندرية والساحل الشمالي، موافقة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، على إدراج ووضع منطقة كوم الناضورة الأثرية الواقعة بمنطقة الجمرك غرب المدينة على المنشور الدعائي لوزارة السياحة لعام 2016، لأول مرة، كثاني أثر إسلامي بعد قلعة السلطان قايتباي.

وقال «متولي»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن الهيئة تدرج مواقع وآثار سنويا على القائمة الخاصة بخريطة السياحة السكندرية لتنشيط وإثراء السياحة في المحافظة.

وعن الافتتاح الرسمي للمنطقة لأول مرة، قال متولي إنه من المتوقع أن يتم الافتتاح الرسمي لها في 2016، مشيرا إلى أن أعمال التطوير والترميم التي تجري بها حاليا تتم بالجهود الذاتية، فضلا عن الحصول على وعد من الدكتورة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، بتحمل المحافظة لتكلفة إنشاء السلم الصاعد للمنطقة، التي ترتفع عن الأرض بمسافة 25 مترا، تسهيلا لصعود الزائرين.

وأضاف أن المنطقة تعتبر متحفا أثريا، خاصة أنها تضم عددا من المباني التراثية، مثل ثكنتي المأمور المصري والمأمور الإنجليزي، وبرج الناضورة والمنشأ في عهد الملك فؤاد عام 1926، ومرصد محمد على باشا، وطابية كافاريللي، وصهريج مياه، بالإضافة إلى 126 قطعة من التوابيت والقواعد والتيجان الرخامية وأعمدة من الرخام الأبيض، و15 مدفعا ساحليا منذ عهد محمد على، فضلا عن الحديقة المتحفية التي ستكون ضمن المزارات داخل المنطقة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. لأول مرة.. إدراج «كوم الناضورة» على «منشور دعاية سياحة الإسكندرية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق