أهم الأخبار اليوم .. مرتضى منصور لا يعترف بـ«حقوق الإنسان» (فيديو)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثار تعيين مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، رئيسًا للجنة «حقوق الإنسان»، جدلًا واسعًا، خاصة لمواقف النائب السابقة من «حقوق الإنسان»، والتي عكستها تصريحاته خلال الأعوام السابقة، بأنه «لا يعترف بها».

«أي حد يقولي حقوق الإنسان هضربه بالجزمة»، جملة شهيرة قالها مرتضى منصور، أثناء أزمته مع شباب ألتراس زملكاوي، وطلب من الشرطة القبض على آباء وأمهات وشقيقات المتهمين لحين القبض عليهم.

ويرى مرتضى منصور، أن العاملين بمجال حقوق الإنسان في مصر «يتلقون تعليمات من الولايات المتُحدة الأمريكية، ويحصلون على تمويلات من أمريكا».

من جانبه علّق أحمد سميح، مدير مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف، على تولي مرتضى منصور منصب «رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب»، وقال: «قبلنا التحدي وهنشتغل مع سيادة النائب مرتضي منصور».

وأضاف «سميح» في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «النائب مرتضى منصور لديه الآن واجبات ومسؤوليات تتعدى وجهة نظره وآرائه الشخصية، وعليه أن يلتزم بها، ويتفهم مسؤولياته الجديدة».

وأكد أن «منصب مرتضى منصور الجديد داخل مجلس النواب مأزق له أكثر من المهتمين بحقوق الإنسان»، مضيفا: «فمنصبه قانونيا يوجب عليه الدفاع عن المواطنين الذين يشتكون من انتهاكات ضباط الشرطة، مجانًا بدون مبالغ مالية طائلة يدفعها المواطن له».

واختتم قائلا: «المنصب يضع مرتضى أمام مسؤولياته وليس أمام ميكروفاناته».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مرتضى منصور لا يعترف بـ«حقوق الإنسان» (فيديو) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق