أهم الأخبار اليوم .. «مصر للطيران» تستضيف 38 سفيرًا وممثلًا لدول أفريقيا للتعريف بإمكانيات الشركة

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استضافت شركة مصر للطيران، الثلاثاء، 38 سفيراً وممثلاً للدول الأفريقية بمصر، في جولة ميدانية داخل الشركة للتعرف على إمكانياتها وخبراتها في مجال صناعة النقل الجوي، للاستفادة منها في دول القارة السمراء.

أعرب شريف فتحي، رئيس شركة مصر للطيران، عن سعادته بزيارة السفراء الأفارقة، قائلاً «إن الزيارة تتويجا للجهود المبذولة في تقوية وتوثيق العلاقات مع الأشقاء الأفارقة، من خلال العديد من المبادرات والمشروعات بما يدعم السوق المصري والأفريقي».

وأضاف فتحى، «أنه وفقاً لإستراتيجية الشركة، نسعى إلى توطيد علاقاتنا مع شركات الطيران الأفريقية، وتقديم الدعم الكامل لهم، خاصة أن لدى مصر للطيران خبرات عريقة وامكانيات كبيرة في مجالات التدريب والصيانة وخدمات الطيران الأخرى، بمختلف أنواعها».

بينما أشاد السفراء الأفارقة، بالزيارة وما شاهدوه من امكانيات وخدمات تقوم بها الشركة الوطنية لخدمة عملائها حول العالم، وأعربوا عن سعادتهم لتواجدهم في أحد الكيانات الإقتصادية الكبري والعريقة التي تزخر بها مصر.

وحرص مالونجا رافائيل، سفير جمهورية الكونغو برازافيل، وعميد السفراء الأفارقة بالقاهرة، على توجيه كلمة شكر بالإنابة عن نفسه وعن زملائه، قائلاً: «أود أن أعرب عن سعادتى وأعجابي الشديد بما شاهدته على أرض الواقع حول صناعة الطيران المدني، فقد كانت معرفتنا بصناعة النقل الجوي لا تتعدى كوننا مسافرين على متن الطائرة، ولكننا اليوم ومن خلال هذه الزيارة تمكنا من الحصول على قدر كبير من المعلومات التي لم نكن على دراية بها من قبل».

ودعا «رافائيل»، الدول الأفريقية إلى الإستعانة بخدمات مصر للطيران في مجالات التدريب والصيانة وغيرها، مؤكدا أنه ينبغى على مصر للطيران أن تتوسع أكثر في القارة الأفريقية، واعدا أن الزياره ستثمر عن مزيد من التعاون بين مصر للطيران ونظيراتها في القارة الأفريقية.

وبدأت الزيارة، بعرض فيلم تسجيلي عن مصر للطيران وشركاتها التابعة، ثم جولة داخل متحف مصر للطيران بمقر المبني الإداري بالشركة، ثم توجه السفراء إلى مقر شركة الصيانة والأعمال الفنية، وبدأت الجولة بزيارة مجمع تعمير المحركات وداخل ورشة عمرات المحركات والـTest Bed، ثم تبعها جولة داخل مجمع المخازن وهنجر 8000 .

وانتقل الوفد، لزيارة مركز تدريب مصر للطيران، لمشاهدة مدي إمكانية المركز في تدريب العاملين في مجال الطيران، خاصة تدريب الطيارين على أجهزة المحاكاة الأرضية «سيميليتور»، وأيضا تدريب الضيافة وموقع تدريب الإخلاء في حالات الطوارئ.

وانتهت الجولة، بزيارة مبنى شركة مصر للخدمات الجوية، وحرص الوفد على إلتقاط صور تذكارية في مواقع مختلفة بالشركة ومنشآتها.

يذكر أن «مصر للطيران» تسير رحلاتها إلى 17 وجهة إفريقية بإجمالي 102 رحلة أسبوعية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مصر للطيران» تستضيف 38 سفيرًا وممثلًا لدول أفريقيا للتعريف بإمكانيات الشركة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق