أهم الأخبار اليوم .. أعضاء بـ«البرلمان» عن استقالة «صيام»: «متوقعة ومقنعة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختلف أعضاء مجلس النواب حول الأسباب التى أوردها المستشار سرى صيام، فى استقالته من البرلمان، بعد أقل من شهر لبدء انعقاد الجلسات.

قال النائب معتز محمد محمود إن الصراعات داخل البرلمان هى طبيعة المجالس التشريعية فى أى من دول العالم، لأنها تعبر عن تنوعات المجتمعات، وأن صيام شعر «أنه تورط» بقبول التعيين فى المجلس، بعد أن كان يشغل موقع رئيس مجلس القضاء الأعلى، وهو موقع لا يقل أهمية عن رئيس البرلمان، فهو قامة قانونية وسياسية كبيرة، كان من المتوقع أن يكون رئيساً للبرلمان.

وأضاف «محمود» أن استقالة «صيام» كانت متوقعة ومقنعة أيضاً، لرجل بهذه القامة «ولو كنت مكانه إما أن أترشح لرئاسة المجلس أو أرفض التعيين بالبرلمان»، لكنه اكتشف أنه اتخذ خطوة غير محسوبة بقبوله التعيين بالمجلس، دون أن يترشح لرئاسته، لافتاً إلى أن أى تدخلات لإقناع صيام بالعدول عن الاستقالة ستفشل.

وقال النائب محمد الغول، عضو ائتلاف دعم «مصر»، أنه أساء التوقيت فى تقديم الاستقالة، ولم يقدر اختيار القيادة السياسية له بالتعيين وائتمانه على هذا المنصب، مشيرا إلى أنه كان من الأولى الاعتذار وقت التعيين. وأوضح أنه رفض الترشح على منصب رئيس المجلس ورئاسة اللجنة التشريعية دون توضيح أى سبب، فضلا عن اعتراضه على أى شىء يقوله رئيس البرلمان. وأبدى النائب صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، رفضه استقالة صيام، قائلا لم يمهل نفسه المدة الكافية لتقييم أداء البرلمان، رغم كونه قامة قانونية كبيرة. وأضاف أن مبررات صيام بأن التهميش هو السبب الرئيسى لاستقالته- لا محل لها من الإعراب، خاصة أنه النائب الوحيد الذى حصل على الكلمة داخل البرلمان وقتا وعددا.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أعضاء بـ«البرلمان» عن استقالة «صيام»: «متوقعة ومقنعة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق