أهم الأخبار اليوم .. «الإفتاء» تشيد بكلمة «أوباما» الرافضة لتشويه الإسلام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية، الأربعاء، بخطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أمام الكونجرس بمجلسيه، والذي رفض فيه التمييز ضد المسلمين أو الاعتداء على دور عبادتهم، حيث قال أوباما: «أي اعتداء على مسجد لا يجعلنا أكثر أمنًا بل يهين صورتنا أمام العالم»، مضيفًا: «الاعتداء على أي مسلم أمريكي خيانة لنا كأمة».

وأكد المرصد أن خطاب الرئيس الأمريكي خطاب عقلاني وبنَّاء، ويصب في اتجاه تحسين صورة الإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث انتقد الرئيس الأمريكي تشويه صورة المسلمين أو إهانتهم من قبل بعض السياسيين، مؤكدًا أن دستور البلاد لا يميز بين البشر، بل ويبدأ بكلمة «نحن البشر».

ودعا المرصد إلى ترجمة هذه التصريحات وتحويلها إلى إجراءات عملية لمواجهة الموجات المتزايدة من الخوف من الإسلام والمسلمين، والاعتداءات المتكررة على دور العبادة والمقدسات الإسلامية، مؤكدًا أن هذه التصريحات مفيدة وينبغي استثمارها بشكل أفضل وتحويلها إلى إجراءات قانونية وتشريعات ملزمة لكافة أفراد المجتمع الأمريكي لاحترام كافة الأديان السماوية ومنع الإساءة إليها، وتجريم التصريحات والأقوال التي من شأنها إثارة النعرات العنصرية والحض على الكراهية وتشويه المسلمين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الإفتاء» تشيد بكلمة «أوباما» الرافضة لتشويه الإسلام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق