أهم الأخبار اليوم .. مجلس الوزراء يستكمل مناقشة قانوني التأمين الصحي والإعلام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، صباح الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وذلك لبحث الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، إضافة لتقارير الوزراء في مختلف المجالات والمتعلقة بالوضع الاقتصادي والأمني والصحي، والاستعدادات لاستئناف العملية الدراسية عقب انتهاء إجازة نصف العام.

ومن المقرر أن يستكمل المجلس مناقشة عدد من مشروعات القوانين أهمها قانون التأمين الصحي الشامل الجديد ويستعرض قانون الصحافة والإعلام، وإضافة لما سيتم بشأن قانون الخدمة المدنية الجديد عقب تشكيل مجموعة عمل من وزراء التخطيط المالية والشؤون القانونية ومجلس النواب لإعداد الصيغة النهائية لمشروع القانون تمهيدًا لعرضه مرة أخرى على مجلس النواب كمشروع جديد مقدم من الحكومة.

كما يستكمل المجلس بحث التقارير الخاصة بتحسين مناخ الاستثمار وخفض عجز الموازنة ومعدلات البطالة والحفاظ على أسعار مناسبة وتحقيق العدالة الاجتماعية إضافة لمتابعة تنفيذ المبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بالشباب والمشروعات القومية الكبري وعلى رأسها مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان ومحور تنمية قناة السويس والمشروعات الأخرى التي تدفع عجلة التنمية وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين خاصة في مجالات الصحة والتعليم والإسكان وغيرها.

كما يبحث المجلس ويراجع البيانات التفصيلية للمشروعات والبرامج ضمن الصياغة النهائية لبرنامج الحكومة إيذانًا لعرضه على مجلس النواب لاحقًا والذي يستهدف إحداث تحسن ملموس في مناخ الاستثمار يسمح بجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية والقضاء على البيرقراطية والعمل على خلق فرص العمل الحقيقية والمنتجة للشباب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مجلس الوزراء يستكمل مناقشة قانوني التأمين الصحي والإعلام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق