أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: 97% من الأنفلونزا الموسمية عام 2016 سببها H1N1

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن الفترة الحالية هي فترة الذروة بالنسبة لموسم الأنفلونزا في مصر، حيث تنتشر معدلات الإصابة بشكل ملحوظ خلال تلك الفترة، مؤكدًا أن 97% من حالات الإصابة بالأنفلونزا الموسمية في مصر العام الجاري هي نتيجة الإصابة بفيروس H1N1 والمعروفة إعلاميًا بـ«أنفلونزا الخنازيز».

وأضاف «قنديل»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الأربعاء، أن هذا النوع من الأنفلونزا الموسمية هو السائد 2016، مشيرًا إلى أن الوزارة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية وأطلقت عددًا من الحملات الإعلانية للتوعية وحثت فيها كبار السن والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة بضرورة أخذ التطعيمات الخاصة بالأنفلونزا للوقاية كما تم تفعيل إجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات وتوزيع التاميفلو على الأطباء وتوفير الكواشف الطبية وتوزيع بوسترات التوعية من تهوية المكان واتباع النظافة الشخصية والحصول على راحة فور بدء أعراض الإصابة بالأنفلونزا.

ولفت رئيس القطاع إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت في أغسطس 2010 أن أنفلونزا الخنازيز سوف تنتشر في دول العالم ضمن الأنفلونزا الموسمية وتختلف درجة انتشارها من دولة لأخرى، مشيرًا أن العام الماضي كان النوع الأكثر انتشارًا من الأنفلونزا الموسمية في مصر هو H3N2 والعام قبل الماضي كانت أنفلونزا الخنازير.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: 97% من الأنفلونزا الموسمية عام 2016 سببها H1N1 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق