أهم الأخبار اليوم .. نقيب فلاحي الأقصر: مزارعو القصب هددوا باقتلاع الزراعات اعتراضًا على «غرامة المحافظ»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال يوسف جعفر، نقيب الفلاحين بالأقصر، إن مزارعي قصب السكر بالمحافظة هددوا باقتلاع زراعات القصب والامتناع عن زراعته مجددا، اعتراضا على قرار الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، فرض غرامة 5 آلاف جنيه لكل فدان على المزارعين في حال قيامهم بحرق «القش» وسط الزراعات، بسبب ما وصفه بصعوبة تنفيذه، لاتساع مساحات الأراضي المزروعة بالقصب بقرى ومدن المحافظة بمراكزها السبع.

وناشد «جعفر» المحافظ إعادة النظر في القرار لصعوبة تنفيذه خلال العام الجارى، وذلك عدم القدرة على استيعاب القش الناتج عن كسر 70 ألف فدان، موضحا أنه يمكن تنفيذ المشروع على عدة مراحل إلى أن تتوافر الإمكانيات اللازمة لتطبيقه داخل جميع مساحات قصب السكر بالمحافظة.

وذكر مصدر أمني أن عدد المحاضر التي حررت لحرائق زراعات قصب السكر بالمحافظة، منذ بداية فبراير الجاري بلغت 20 محضرًا، بينما بلغت في يناير الماضي 26 محضرًا لمساحات مختلفة، مؤكدا إرسالها للمحافظة لفرض الغرامة المقررة من قبل المحافظ.

كان قد أصدر محافظ الأقصر القراربهدف محاربة التلوث، والحيلولة دون وقوع سحابة من الدخان فوق المحافظة، فضلا عن تدشين مشروع لجمع قش القصب وتحويله إلى علف للمواشي بالتعاون مع إحدى الجمعيات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نقيب فلاحي الأقصر: مزارعو القصب هددوا باقتلاع الزراعات اعتراضًا على «غرامة المحافظ» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق