أهم الأخبار اليوم .. تواصل اجتماعات اللجان الوطنية لسد النهضة بالخرطوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل اللجان الفنية والمالية والقانونية لدول مصر والسودان وإثيوبيا، المعنية بسد النهضة الإثيوبى، استعراض تفاصيل مسودة الاتفاق الفني تمهيدا لوضع الإطار المالي المعني بتحديد تكاليف الدراسات الفنية لسد النهضة، التي تقوم بها الشركتين الفرنسيتين (بي ار ال) و(ارتيليا).

وقال الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، في تصريحات صحفية على هامش الاجتماعات بالعاصمة السودانية الخرطوم، إنه من المقرر أن يتم عرض مسودة الاتفاق الفني والمالي لدراسات المشروع الأثيوبي على اللجنة القانونية تمهيدا لإعداد المسودة النهائية التي ستعرض على المكتب القانوني الإنجليزي «كوربت»، لتحديد موعد يتفق عليه الوفود الثلاثة لتوقيع العقد من المكتبين الاستشاريين والبدء في الدراسات الفنية للمشروع.

وأوصح مغازي أنه من المقرر أن يعاود وزراء مياه مصر والسودان وإثيوبيا اجتماعهم الثلاثي بعد ظهر الأربعاء، لاستعراض ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجان الفنية والمالية والقانونية، مع قيام الوزراء الثلاثة بحل أية نقاط عالقة خلال الجلسات الثلاثة للمسارات الفنية والمالية والقانونية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. تواصل اجتماعات اللجان الوطنية لسد النهضة بالخرطوم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق