أهم الأخبار اليوم .. مؤسس حملة «أطفال مفقودة» يطالب بتوثيق شهادات الميلاد ببصمة الطفل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رامي الجبالي، خبير بقضايا الطفل ومؤسس حملة «أطفال مفقودة»، إن جرائم خطف الأطفال تضاعفت في الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أن الحملة تتلقى العديد من الشكاوي عن ضياع أو خطف الأطفال، وأن دور الحملة يتركز على رفع صور الطفل المفقود أو المخطوف للإبلاغ عنه والبحث عنه عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف لـ«المصري اليوم» أن الخطف يستهدف الأطفال صغار السن من سن عام إلى 6 سنوات، لأنه من السهل السيطرة عليهم، لكن الأعمار فوق ذلك يصعب السيطرة عليها، موضحا أن الخطف يكون بهدف طلب «فدية من أهاليهم أو بيع أعضاءهم».

وأكد «الجبالي» أنه من الضروري أن تعمل الأجهزة الأمنية بمساعدة الأهالي والمجتمع ومنظمات المجتمع المدني، جنبا إلى جنب لوقف هذه الظاهرة ومحاولة من الجميع لرجوع الأطفال إلى أحضان أسرهم، موضحًا أنه تم تدشين العديد من الحملات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لمكافحة الظاهرة تتضمن صرخات الأمهات، والتي لا تتحرك السلطات لتهدئتها بحل المشكلة.

وانتقد «الجبالي» وجود العديد من المشكلات في استخراج شهادات الميلاد، والتي أعطت فرصة للخاطفين بالاحتفاظ بالأطفال نتيجة فقر وضعف الوثيقة الحالية لشهادة الميلاد، مطالبا شؤون الأحوال المدنية بتطوير هذه الوثيقة لتحمل بصمة الطفل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مؤسس حملة «أطفال مفقودة» يطالب بتوثيق شهادات الميلاد ببصمة الطفل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق