أهم الأخبار اليوم .. صحيفة فرنسية: صفقات عسكرية هامة لباريس مع مصر و الإمارات قد توقع خلال 2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت صحيفة «لاتريبيون» الفرنسية إنه من المحتمل أن توقع باريس خلال 2016 نحو 10 عقود مهمة في مبيعاتها العسكرية.

ومن بين العقود، التي ذكرتها الصحيفة، صفقات خاصة بشراء أقمار للاتصالات العسكرية بعد النجاح الذي تحقق من قبل للمغرب وللإمارات فيما يخص هذا النوع من المنتجات العسكرية، حيث أشار إلى وجود فرص جديدة للنجاح قد تشهده ببيع فرنسا قمرين للاتصالات والمراقبة العسكرية لمصر بقيمة مليار يورو، وبتوقيع عقد آخر مع السعودية لشراء قمرى للاتصالات العسكرية، وآخرين للمراقبة تقدر قيمته بين 2.5 و3 مليار يورو.

ومن بين الصفقات، التي من المتوقع أن تنجح فرنسا في إتمامها، حسب الصحيفة، صفقة بيع طائرات من طراز «رافال» إلى الهند بواقع 36 طائرة، وصفقة أخرى من الطراز نفسه مع الإمارات بواقع 60 طائرة تقترب قيمتها من 15 مليار يورو، حسب وعد قطعه ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لوزير الدفاع الفرنسي، جون إيف لودريان، كما ذكرت الصحيفة، وقال إن «كل شىء جاهز لإتمام هذه الصفقة»، وإن باريس تنتظر الضوء الأخضر من أبوظبى لكى تبدأ االمفاوضات الأخيرة لتوقيع العقد التي تزداد فرص نجاح إتمامه، خلال 2016، إلى 80%.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. صحيفة فرنسية: صفقات عسكرية هامة لباريس مع مصر و الإمارات قد توقع خلال 2016 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق