أهم الأخبار اليوم .. «السلع التموينية»: 16 ألف طن دواجن للمستحقين للدعم بسعر 19 جنيهًا للكيلو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن ممدوح عبدالفتاح، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، إنه تم التعاقد على 16 ألف طن دواجن محلية بقيمة 28 مليون جنيه لصالح المستحقين للدعم من خلال البطاقات الذكية، موضحا أن التوريد فوري وتعرض من خلال البقالين التموينين وفروع المجمعات الاستهلاكية.

وقال «عبدالفتاح» إنه تم صرف 480 مليون جنيه إجمالي مستحقات بقالي التموين، البالغ عددهم 26 ألف بقال على مستوى الجمهورية، وذلك مقابل صرف سلع فارق نقاط الخبز أول شهر فبراير.

وأضاف أنه تم ضخ 2700 طن زيت، علاوة على 200 طن دواجن للمواطنين، من خلال فارق نقاط الخبز، مشيرًا إلى أن جميع بقالي التموين بالجمهورية صرفوا حصصهم من السلع بداية من أول الشهر.

يذكر أن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة، أعلن عن نظام جديد لتعديل نظام صرف السلع، إذ أكد أن شركتي الجملة التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية ستوفر الطلبات والاحتياجات المطلوبة من البقالين التموينيين عن سلع فارق نقاط الخبز وتوزيعها على فروعها بالمحافظات خلال الفترة من يوم 10 إلى 20 من كل شهر، ثم توريد فروع الشركات للسلع من يوم 21 حتى نهاية الشهر، على أن يصرف البقالين السلع المجانية للمواطنين، مقابل ترشيدهم في استهلاك الخبز في بداية الشهر التالي، وحتى يوم 20 من نفس الشهر، لافتا إلى أنه سيتم إخطار شركات البطاقات الذكية بمواصفات هيئة السلع التموينية وشركات الجملة وبإجمالي مبيعات كل تاجر على مستوى الجمهورية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «السلع التموينية»: 16 ألف طن دواجن للمستحقين للدعم بسعر 19 جنيهًا للكيلو .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق