عاجل

أهم الأخبار اليوم .. الحكومة توافق على تعديل لائحة قانون البيئة.. ومشروع قرار بتحديد مناطق صناعية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على عدد من القرارات، أبرزها الموافقة على تعديل اللائحة التنفيذية لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994، والصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 964 لسنة 2015، في إطار المراجعة الدائمة والتحديث المستمر لوزارة البيئة لنصوص قانون البيئة ولائحته التنفيذية، بما يجعلها متواكبة مع مستجدات التطبيق العلمى التطور التكنولوجى، حرصاً على دعم الأنشطة ذات المردود الاقتصادى والبيئى الإيجابى، وبما يخدم خطط التنمية الشاملة والمستدامة، فقد

وينص التعديل، على إضافة بند جديد يتيح للمنشآت المتداولة أوالمستخدمة للفحم الحجرى أوالبترولى باستخدامه كأحد مدخلات عملياتها الصناعية، وليس كمصدر للطاقة، وذلك ضمن الأنشطة المستخدمة للفحم الحجرى أوالبترولي الوادرة باللائحة التنفيذية، مثل «صناعة السكر ـ صناعة السبائك ـ صناعة تيل الفرامل».

من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار بشأن المضي في تحديد بعض المناطق الصناعية التي يجوز التصرف فيها دون مقابل للمستثمرين، وفقاً لنص المادة 74 من قانون ضمانات وحوافز الاستثمار المضافة بالقرار بقانون رقم 17 لسنة 2015، في إطار العمل على جذب المزيد من الاستثمارات وإتاحة الحوافز للمستثمرين .

وينص القرار، على أن يكون التصرف دون مقابل في الأراضى المبينة حدودها ومساحتها وإحداثياتها طبقاً لقرارى رئيس الجمهورية، رقمى 158 لسنة 2001 و370 لسنة 2004، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2122 لسنة 2015، للمستثمرين المستوفين للشروط الفنية والمالية التي يصدر بتحديدها قرار من مجلس الوزراء.

وتخطر المحافظات المعنية لحصر المساحات المتبقية دون استخدام طبقاً لقرارات التخصيص المشار إليها، والتنسيق في هذا الصدد من الأجهزة المختلفة، على أن يصدر من مجلس الوزراء الشروط الفنية والمالية الواجب توافرها في المستثمرين الجائز التصرف إليهم في الأراضى الموضحة بالقرار دون مقابل، وما يلزم لذلك من قواعد وقرارات تنفيذية.

ومن بين قرارات مجلس الوزراء خلال اجتماعه، والتي جاءت في إطار حرص الدولة على تفعيل منظومة علاج الأورام بمختلف محافظات الجمهورية، وفقاً لأحدث البرامج والنظم العلاجية، نظراً لحاجة محافظة قنا التخصصي لمركز أورام توفيرا لجهد المرضى بمحافظة قنا، حيث يتم تحويلهم إلى معهدي أورام سوهاج وأسوان، وافق على نقل تبعية مستشفى قنا التخصصي التابعة لمديرية الشؤون الصحية بقنا، إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة، التابعة لديوان عام وزارة الصحة والسكان، لتكون مركزاً لعلاج الأورام، مع نقل العاملين بالمستشفى المذكورة بحالتهم الوظيفية ودرجاتهم المالية إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة، التابعة لديوان عام وزاة الصحة والسكان.

كما وافق مجلس الوزراء، على الإسناد لشركة «إن أي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتاب والاستشارات المالية»، المملوك معظمها لبنك الإستثمار القومي، للقيام بعملية إعادة الهيكلة للشركة المصرية لنقل الكهرباء، واقتراح حلول للمشكلات المالية والاقتصادية وتحديد الإجراءات اللازمة لتنفيذها، في إطار خطة الدولة للنهوض بقطاع الكهرباء، وعلى رأسه تذليل الصعوبات التي تواجه عمل الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وتضطلع بدور كبير في إدارة وتشغيل وصيانة شبكات نقل الطاقة الكهربائية بأنحاء الجمهورية، وتنظيم حركة الأحمال من خلال المركز القومي للتحكم في الطاقة، وتنفيذ مشروعات نقل الطاقة الكهربائية ومشروعات الربط الكهربائي وتبادل الطاقة مع الدول الأخرى، وإعداد دراسات خطط التنبوء بالأحمال.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. الحكومة توافق على تعديل لائحة قانون البيئة.. ومشروع قرار بتحديد مناطق صناعية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق