أهم الأخبار اليوم .. عضوة بـ«الطفولة والأمومة» تشارك أطفال معرض الكتاب بـ«حدوتة»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقت الدكتورة سمية الألفي، مدير الإدارة العامة للتنمية والنوع بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، بالأطفال في معرض الكتاب، وتم توزيع بعض الهدايا عليهم والمطبوعات الخاصة بالمجلس.

وتناول اللقاء سرد القصص، فيما اشتكى الأطفال لعضو المجلس، سمية الألفي، من عنف بعض أولياء الأمور ضدهم، وقالت بدورها إن جلستها مع الأطفال تضمنت عرض «حدوتة» بسيطة للأطفال، وتقديم نصائح لهم حاولت من خلالها جعلهم مشاركين في الحياة وفاعلين في المدرسة والمنزل، بجانب دعوتهم للتعبير عن آرائهم بصدق وبجرأة دون خوف.

وأضافت: «دعوتهم إلى الالتحاق بالاتحادات الطلابية والأنشطة الفنية والرياضية والثقافية في المدارس»، موضحة أنها ناقشت علاقة الأطفال بالمعلمين في المدارس وعلاقتهم بأسرهم، لكن أكثر ما اشتكى منه الأطفال هو العنف ضدهم من قبل الأب والأم.

وأوضحت أن اللقاء جمعها ببعض أولياء الأمور، وتطرقت إلى بعض برامج توعية الأطفال وكيفية معاملتهم في المنزل وفي المدرسة، لذلك تم الاتفاق على تدشين برنامج لتوعية الأسرة لمنع ضرب الطفل من خلال المجلس، ومنع العنف سواء بدني أو نفسي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. عضوة بـ«الطفولة والأمومة» تشارك أطفال معرض الكتاب بـ«حدوتة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق