أهم الأخبار اليوم .. استمرار إضراب عمال «كفر الزيات للكيماويات» لليوم الثاني بالغربية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يواصل لليوم الثاني على التوالي عمال الشركة المالية للكيماويات بمدينة كفر الزيات في الغربية، اضرابهم عن العمل والتجمهر أمام مقر الشركة، للمطالبة بإقالة رئيس الشركة وعودة زملائهم المفصولين للعمل.

كان العمال دخلوا في إضرابهم عن العمل أمس الثلاثاء ونظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة واستبعاد مدير أمن الشركة الجديد، وعودة 4 من العمال تم فصلهم تعسفيًا.

طالب العمال من قبل بصرف الـ 10% المقررة من الحكومة وإعادة الوجبة الغذائية التي منعها عنهم رئيس الشركة على الصياد، الذي استعان بمدير أمن للشركة مقابل ٢٠ ألف جنيه بدلا من ٤ آلاف جنيه كان يتقاضاها المدير السابق الذي تم استبعاده في محاولة لإرهاب العمال.

وقال محمد شفيق رئيس مركز الدلتا لحقوق الإنسان، أن اللواء أحمد عليه، مدير أمن الشركة الجديد، رفض الاستجابة لمطالب العمال مما أدى لتصاعد الأزمة ومحاولة العمال لاقتحام مكتبه الأمر الذي استدعى تدخل رجال الشرطة ونقله للمركز لحمايته، مشيرًا إلى أن رئيس الشركة اتخذ قرارًا تعسفيًا بفصل كل من أحمد فاروق برغوت، وأسامة السعيد قمر، وصفوت نظير، وحمدي على الجزيري، واتهمهم بتحريض العمال بعدما كان قد سبق له نقل عامل مسنًا لمحافظة أسيوط.

وأضاف «شفيق»، أن هذا الإجراء جاء لإرهاب العمال ومنعهم من المطالبة بحقوقهم المشروعة والتحقيق في قضايا فساد داخل الشركة وعلى رأسها الاستعانة بلواء شرطة سابق من خارج الشركة ومنحه راتبًا مبالغًا فيه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. استمرار إضراب عمال «كفر الزيات للكيماويات» لليوم الثاني بالغربية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق