أهم الأخبار اليوم .. مستشار رئيس الوزراء: حماية محدود الدخل تحظى بأولوية «غير مسبوقة» في برنامج الحكومة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشارالإعلامي لرئيس الوزراء، أسامة عبدالعزيز، إن المواطن محدود الدخل هو محور برنامج الحكومة المقرر عرضه على مجلس النواب نهاية شهر فبراير الجاري، وذلك من خلال توفير الخدمات الجيدة له في مختلف مناحي الحياة، مضيفاً أن حمايته تحظى بأولوية غير مسبوقة ضمن هذا البرنامج.

وأضاف «عبدالعزيز»، خلال مداخلة هاتفية مع «غرفة الأخبار» الذي يعرض على قناة «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل له عدة توجهات رئيسية بشأن التواصل مع الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، لعرض تفاصيل ما يتم تحقيقه على أرض الواقع من جهود وإنجازات تستهدف مصلحة الوطن والمواطن.

وأوضح «عبد العزيز» أن اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي ناقش اهتمام الدولة بتحقيق التنمية العمرانية من خلال مضاعفة الرقعة العمرانية المستغلة في مصر بحلول عام 2050، وبذل خطوات لتحفيز الاستثمار في مجال التشييد والبناء، والعمل على توفير المسكن اللائق والملائم لكل مواطن مصري.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء وافق على اعتماد مشروع اللائحة العقارية للتنمية العمرانية الخاصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة تنمية المدن التابعة لها، حيث تهدف اللائحة العقارية للتنمية العمرانية إلى تحقيق العدالة الاجتماعية من حيث تلبية احتياجات الطبقات الفقيرة وغير القادرة من المسكن الملائم، وسد الفجوة الحالية التي تصل إلى 1.5 مليون وحدة سكنية مطلوبة لهذه الشرائح، وذلك من خلال خطة عمل تقوم على التعاون بين الدولة والقطاع الخاص.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مستشار رئيس الوزراء: حماية محدود الدخل تحظى بأولوية «غير مسبوقة» في برنامج الحكومة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق