أهم الأخبار اليوم .. غدًا.. انطلاق المؤتمر الدولي للرياضيات والمعلوماتية بمدينة زويل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستضيف مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الخميس، المؤتمر الدولي الخامس لعلوم الرياضيات والمعلوماتية، والذي تستمر فعالياته إلى 13 فبراير الجاري، بمشاركة 283 باحث وعالم وأستاذ وطالب من مختلف دول العالم، وبحضور الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق.

وأفاد بيان صار عن الجامعة، الأربعاء، بان المؤتمر يهدف إلى تعزيز وتشجيع التعاون والتواصل بين الباحثين في مختلف مجالات الرياضيات وجمعهم معًا؛ ليناقشوا آخر التطورات والأبحاث في مجال علوم الرياضيات وعلوم المعلومات تطبيقاتها.

وأضاف البيان أن المؤتمر سينعقد بمشاركة «جمعية الرياضيات المصرية، واللجنة الوطنية للاتحاد الدولي للرياضيات، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا- كراعٍ رئيسي للمؤتمر- وأكاديمة العلوم الأفريقية».

وذكر البيان أن فعاليات المؤتمر ستشمل قاعدة عريضة من الموضوعات التي تغطي جميع فروع الرياضيات والبحوث المتعددة التخصصات، مثل «علوم الجبر وتطبيقاتها، والمعادلات التفاضلية، ونظرية التقريب، والتفاضل والتكامل، ونظرية الترميز، والتوافقيات، ونظرية التحكم، والتشفير، والهندسة، والرياضيات المتقطعة، والأنظمة الديناميكية، ونظرية إرجوديك، ونظرية المجال وكثيرات الحدود، وميكانيكا الموائع، وميكانيكا الجوامد، وتحليل فورييه، والتحليل الوظيفي، والوظائف المعقدة والمتغيرة، والمصفوفات النظرية، والرياضيات الحيوية، والاقتصاد الرياضي والرياضيات المالية، والفيزياء الرياضية وغيرها».

ويهدف المؤتمر، وفقًا للبيان، إلى نشر أوراق علمية محكمة، ودراسات بحثية أصلية تصف آخر التطورات والأبحاث في مجال الهندسة والعلوم الرياضية.

ونوه البيان إلى أن اللجنة العلمية للمؤتمر تتألف من خبراء من دول عدة، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، ورومانيا، وبولندا، وكوريا الجنوبية، وسلطنة عُمان، وقطر، والبحرين، وفرنسا، وروسيا، والصين، والبرازيل، والبرتغال، وكازاخستان، واليابان وغيرها، على أن يكون المتحدثون الرئيسيون في هذه الفعالية مجموعة من الخبراء البارزين على مستوى العالم في الرياضيات.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. غدًا.. انطلاق المؤتمر الدولي للرياضيات والمعلوماتية بمدينة زويل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق