أهم الأخبار اليوم .. رئيس «النشر بالعامة للكتاب»: الثقافة تواجه الإرهاب والأمية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال شريف الجيار، رئيس قطاع النشر بالهيئة العامة للكتاب، إن هناك لجنة عليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تدرس أهم القضايا التي تهم المواطنين، مشيرا إلى أن الدورة السابعة والأربعين حملت اسم «الثقافة في المواجهة».

وأضاف «الجيار»، خلال استضافته في «غرفة الأخبار» المذاع على قناة «سي بي سي اكسترا»، أن الثقافة تواجه الإرهاب والأمية، قائلا «كلما وجدنا شعب له ثقافة كلما استطاع محاربة الإرهاب»، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للكتاب تختار أفضل المتخصصين في كل مجال لإلقاء الندوات في المعرض.

وأكد أن زيادة عدد دور النشر الخاصة يدل على أن الشعب المصري أصبح أكثر قراءة، وان الإنترنت لم يؤثر على بيع الكتب وسحر القراءة التقليدية، مضيفا أن حفلات التوقيع تساعد على نشر الكتاب وجذب الجمهور.

وأشار «الجيار» إلى أهمية المحتوى الذي تقوم به الهيئة العامة للكتاب، حيث يجب أن يحتوي على إبداع حقيقي يفيد القارئ، لذلك تكون الإجراءات أصعب من هيئات النشر الخاصة. ويختتم معرض القاهرة الدولي للكتاب دورته السابعة والأربعين اليوم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «النشر بالعامة للكتاب»: الثقافة تواجه الإرهاب والأمية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق