أهم الأخبار اليوم .. وزير المياه الأثيوبي لـ«المصري اليوم»: أطراف تسعى للوقيعة بين دول حوض النيل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير المياه الأثيوبي، موتو باسادا، إن علاقات الشعوب تفوق علاقات الحكومات، وإنه على الجميع أن يعوا أن مصلحة الشعوب في التعاون المشترك تغلب كافة المسارات، مشيرًا إلى أن المفاوضات الدائرة في العاصمة السودانية الخرطوم «تستهدف التوصل إلى توافق على جميع النقاط التي يتم إثارتها من خلال مجموعات المسارات الثلاثة، الفنية والمالية والقانونية»، وحذر من أطراف تسعى لإحداث وقيعة بين دول حوض النيل.

ووصف الوزير الأثيوبي، لـ«المصري اليوم» الأربعاء، الاجتماعات الحالية بأنها «تشكل إحدى العلامات في تاريخ التفاوض من أجل أن يكون نهر النيل مجالاً للتعاون المشترك، وأن يلبي طموحات شعوب حوض النيل»، كما أعرب عن تفاؤله بجولة المفاوضات الحالية، بقوله «نأمل أن تحقق مصالح الشعوب، وألا يتضرر أحد».

وأكد «باسادا» ضرورة تنفيذ مشروعات مشتركة تخدم الجميع، محذرًا من وجود «أطرافًا»، لم يُسمها، «تسعي للوقيعة بين دول حوض النيل»، واختتم بقوله «نحن جميعًا أفارقة، والمصالح المشتركة هي التي ستحتم التعاون المشترك».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير المياه الأثيوبي لـ«المصري اليوم»: أطراف تسعى للوقيعة بين دول حوض النيل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق