أهم الأخبار اليوم .. مصادر سودانية: مذكرة تفاهم فنية لحل شواغل دولتي المصب تجاه سد النهضة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت مصادر سودانية مشاركة في اجتماعات سد النهضة الإثيوبي، إن اللجنة الفنية الثلاثية الخاصة بسد النهضة الإثيوبي، نجحت في ختام اجتماعاتها بالعاصمة السودانية في التوصل لمذكرة تفاهم مشتركة باسمها ستقدم إلى الاستشاري الفرنسي بحضور وزراء المياه في الدول الثلاث لإقرارها واعتمادها ضمن مسارات مفاوضات اجتماعات الخرطوم، متضمنة «خارطة طريق» لحل شواغل مصر والسودان حول تنفيذ مشروع سد النهضة الإثيوبي، والآثار السلبية للمشروع على دولتي المصب، مصر والسودان.

وأضافت المصادر، في تصريحات صحفية الأربعاء، أنه تم فتح مظروف العرض المالي خلال الاجتماع المسائي لوزراء المياه، وتلخص مذكرة التفاهم التي ستقدم للاستشاري الفرنسي وهو شركتي «بي.آر.إل»، و«أرتيليا»، حلولا لملاحظات الدول الثلاث حول العرض الفني المعدل الذي تم تقديمه بمعرفة المكتبين مشيرة إلى أن الاستشاري القانوني البريطاني «كوربت» سيصيغ مسودة الاتفاق في شكله القانوني.

واختتمت المصادر بالإشارة إلى مواصلة اللجان الفنية بالدول الثلاثة مناقشة العقد والتوافق عليه، تمهيدًا للتوقيع.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مصادر سودانية: مذكرة تفاهم فنية لحل شواغل دولتي المصب تجاه سد النهضة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق