أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. «المصري اليوم» ترافق عبور أكبر سفينة صديقة للبيئة قناة السويس الجديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت قناة السويس الجديدة، الأربعاء، عبور أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة «الزوبارو».

وصعد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور خالد فهمى وزير البيئة، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وباسل الزيد المدير المالى لشركة الملاحة العربية المتحدة «uasc» ومجموعة من شباب من جامعة قناة السويس المعنين بشؤون البيئة على ظهر سفينة الحاويات العملاقة، في حضور ممثلى وكالات الأنباء والفضائيات العالمية والعربية والمحلية.

وقال الفريق مميش إن اليوم هو يوم تاريخى يؤكد أن القناة صديقة للبيئة، ويرسل رسائل أن مصر آمنه وقادرة على صنع المعجزات وصنع تاريخها بإراداتها.

وأكد مميش أن أهمية عبور السفينة كونها تراعى أعلى معدلات البيئة من حيث حجم الانبعاثات الكربونية، لتصل نسبة الانخفاض في الانبعاثات إلى 60% عن مثيلاتها الأخرى من السفن.

وتتميز السفينة بأنها الأولى على مستوى العالم التي يمكن تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى المسال، بالإضافة للوقود العادى، في تأكيد على صداقتها للبيئة.

من جانبه، عبذر وزير البيئة عن فخره بما شاهده ومشاركته في هذا الحدث التاريخى الهام في قناة السويس الجديدة، وقال إن قناة السويس آمنة بيئيا وأن هناك تعاون كامل بين الهيئة والوزارة بشكل دورى في هذا المجال.

وقال اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية ان عبور السفينة رسالة إلى العالم اجمع بأن مصر ام الدنيا وقد الدنيا فعلا وقولا، وأن قناة السويس الجديدة دخلت بالمصريين التاريخ.

من جانبه، قال الربان خالد مصطفى قائد القاطرة مساعد 4 التي اصطحبت «المصرى اليوم» أمام السفينة، إن هيئة قناة السويس لديها الإمكانات التي تؤهلها لاستقبال جميع السفن بجميع الحمولات، مؤكدا أن القناة الحالية والجديدة صديقة للبيئة.

ووصف السفينة بأنها من الجيل الرابع للسفن الذي يعتمد على استيعاب أكبر قدر من الحاويات وإمكانية استخدام الغاز كوقود موفر وصديقة للبيئة.

عبور السفينة «الزوبارا»، أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة فى العالم للمجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة، 13 يناير 2016.
عبور السفينة «الزوبارا»، أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة فى العالم للمجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة، 13 يناير 2016.
عبور السفينة «الزوبارا»، أكبر سفينة حاويات صديقة للبيئة فى العالم للمجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة، 13 يناير 2016.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. «المصري اليوم» ترافق عبور أكبر سفينة صديقة للبيئة قناة السويس الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق