أهم الأخبار اليوم .. معرض الكتاب.. «زحمة» فى آخر أيامه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتم معرض القاهرة الدولى للكتاب، الأربعاء، دورته الـ47، وسط إقبال من المواطنين الذين حرصوا على الاستفادة بالخصومات المقدمة من دور النشر والتى تراوحت ما بين 50-70%، كما شهدت البوابات زحاما شديدا، بينما خلا جناح الناشرين العرب من أغلب عارضيه تزامنا مع اقتراب موعد انطلاق معرض المغرب الدولى للكتاب، بعد غد.

وشهد الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة العامة للكتاب- حفل توزيع جوائز معرض القاهرة الدولى للكتاب، خلال الدورة 47، أمس، بالقاعة الرئيسية بالمعرض.

ووصف وزير الثقافة الدورة الحالية للمعرض بأنها «متميزة»، وقال إن الأرقام تشير إلى إقبال جماهيرى كبير ونجاح فى نسب المبيعات، وأن المعرض شهد مشاركة أفريقية حقيقية، بوجود أجنحة لـ8 دول أفريقية، بالإضافة إلى مشاركة من دول أمريكا اللاتينية، فضلا عن التعاون بين اتحاد الناشرين العرب والهيئة العامة للكتاب، ولفت الى اتخاذ الوزارة موقفا حازما فى مواجهة تزوير الكتب.

وأعلن النمنم أن المملكة المغربية ستكون ضيف شرف دورة العام المقبل، المقرر انطلاقها 27 يناير 2017، وتستمر حتى 10 فبراير.

وقال الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن هذا العرس الثقافى يكشف عن وجه مصر الجميل للعالم، باعتباره الفعالية الثقافية الأهم فى الوطن العربى، وأكد نجاح الدورة الحالية بفضل جمهور مصر وشعبها الواعى وإقباله على الكتاب، ولفت الى أن عدد الزوار تجاوز 3 ملايين، ما أدى إلى زيادة معدل المبيعات، حسب اتحاد الناشرين، بنسبة 180%، وقدم على الشكر لكل العاملين بالهيئة العامة للكتاب، واتحاد الناشرين، والصحفيين.

وأضاف الحاج، إن معرض القاهرة شهد إقبالا هائلا بواقع 350 ألف زائر، فيما بلغ عدد التذاكر المباعة 650 ألف تذكرة.

وبدوره أوضح أحمد سليمان، مسؤول متابعة أنشطة هيئة قصور الثقافة بمعرض الكتاب، إن إجمالى زائرى مخيم الفنون والإبداع ومخيم الطفل، 80 ألف زائر طوال أيام المعرض، وكانت احتفالية الفنان على الحجار الأعلى حضورا.

فى الوقت نفسه أعلن محمد كريم، مسؤول بإدارة التسويق، أن إجمالى مبيعات هيئة قصور الثقافة بلغ 14 ألف كتاب ومجلة، وأن كتب التراث تصدرت المبيعات، خاصة كتب «ذاكرة الكتابة، والزخائر، وآفاق عالمية، وآفاق المسرح والسينما، والثقافة العلمية والثقافة الرقمية»، فيما أعلن ممدوح بدوى، مدير إدارة المعارض، أن إصدارات الهيئة شهدت إقبالا شديدا، لافتا إلى أن مكتبة الأسرة كانت الأكثر مبيعا، وأن معدلات البيع زادت عن العام الماضى بنسبة 20%.

وقال محمد الصواف، المسؤول عن تطبيق «عم أمين»، الخاص بمعرض القاهرة الدولى للكتاب: «بدأ المشروع منذ سنتين تقريبا، وخلال هذه الفترة ارتفعت نسبة الدخول على التطبيق، ولفت إلى أن عدد مرات تحميل التطبيق بلغ 41 ألفا، عبر استخدامه أكثر من مليون مرة. وأوضح أن عدد مستخدميه بلغ 95 مليونا، من مصر وعدد كبير من الدول العربية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. معرض الكتاب.. «زحمة» فى آخر أيامه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق