أهم الأخبار اليوم .. وزير الري يعلن استكمال مفاوضات سد النهضة بالخرطوم الخميس

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، إن مصر والسودان وأثيوبيا اتفقوا على استكمال المفاوضات الجولة العاشرة من المفاوضات الفنية لسد النهضة، لمناقشة ملاحظات كل دولة فيما يتعلق بملاحظاتها حول العرض الفني المشترك للمكتبين الاستشاريين الفرنسيين «بي. ار. ال»، و«ارتيليا»، ومسودة عقد الدراسات الفنية للمشروع الإثيوبي.

وأضاف «مغازي»، في تصريحات صحفية عقب انتهاء جلسات الأربعاء، من المفاوضات الثلاثية للجنة الوطنية لسد النهضة بالعاصمة السودانية الخرطوم أنه من المقرر أن يتم عرض ملخص لما انتهت له المسارات الثلاثة الفنية والمالية والقانونية، حول بنود العقد المقترح توقيعه مع المكتبين الفرنسيين، تمهيدا للتوافق على مسودة نهائية للعقد الذي سيتم التوقيع عليه خلال الجولة المقبلة من المفاوضات.

وأوضح «مغازي» أن هذه المسودة سيتم عرضها على الجهات القانونية بكل دولة من الدول الثلاث، بعد أن يتم تضمين رد الشركتين الفرنسيتين حول ملاحظات الدول الثلاثة لإقرارها والموافقة عليها من الدول الثلاث، تمهيدا لتحديد موعد التوقيع الرسمي على العقود مع الشركتين من خلال الممثل القانوني لحكومات مصر والسودان وإثيوبيا وهو مكتب «كوربت الإنجليزي».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الري يعلن استكمال مفاوضات سد النهضة بالخرطوم الخميس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق