أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم»: «إسماعيل» يُسقط الجنسية عن 3 أشخاص.. وزلزال في الزمالك

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تناولت نشرة «المصري اليوم» المُذاعة على فضائية «القاهرة والناس»، الجمعة، عدة موضوعات أبرزها الاجتماع الاستثنائي لوزراء ري مصر والسودان وإثيوبيا.

وبحثا وزراء الرى في مصر والسودان وإثيوبيا، في اجتماع طارئ التعاقد مع المكتبين الاستشاريين الفرنسيين وحضور المكتب القانوني الانجليزي كوربت، لإجراء دراسات سد النهضة، تنفيذا لاتفاق المبادئ الذي وقع عليه قادة الدول الثلاثة.

وذكرت النشرة أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، شهد مراسم توقيع اتفاق تقييم بعض المطارات، بين وزارة الطيران المدني وشركة كنترول ريسكس البريطانية، بحضور وزيري الطيران المدني والسياحة بتكلفة سبعمائة ألف دولار ممولة من صندوق دعم السياحة، وتقدم الشركة البريطانية الاستشارات وسيتم تنفيذ الاتفاق على مرحلتين، الأولى تقييم ثلاثة مطارات دولية هي القاهرة وشرم الشيخ ومرسى علم، في مدة لا تتجاوز ستة أشهر.

وفى خطوة جديدة للحد من الحوادث المتكررة، بسبب المزلقانات العشوائية، قررت هيئة السكة الحديد، إغلاق ستمائة وأربعة وثمانون معبراً غير شرعياً، بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، أقامها مواطنون على طول شريط السكة الحديد.

وقرر المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إسقاط الجنسية المصرية عن ثلاثة أشخاص لإلتحاقهم بالخدمة العسكرية بدولة أجنبية، وعملهم بجهازها الأمني دون الحصول على إذن مسبق من وزارة الدفاع والإنتاج الحربي.

وقالسامح شكرى، وزير الخارجية، إن الإرادة السياسية المصرية في عملية التحول الديمقراطي ثابتة، وأن الشعب المصرى الذي قام بثورتين على مدار خمسة أعوام ليطالب بحقوقه، يعلم جيداً طريقه، وأضاف خلال لقاءات مع قادة اللجان الرئيسية بالكونجرس الأمريكى، أن المصريين، لا يمكن تكميم صوتهم بأى حال من الأحوال، كما أن الإعلام المصرى يتمتع بـحرية كاملة في التعامل مع الأوضاع الداخلية.

وفي الشأن الدولي، ذكرت النشرة أن إدارة متحف تورينو الإيطالى، قررت إطلاق إسم جوليو ريجيني الذي لقى مصرعه في مصر، على قاعة الآثار المصرية بالمتحف. وقالت صحيفة لاريبابليكا الإيطالية، إن إدارة المتحف قررت تكريم الراحل بإطلاق اسمه على القاعة التي تحتوي على آثار تاريخية مصرية تعود إلى القرنين السادس عشر والحادي عشر قبل الميلاد.

وفي الرياضة، تناولت النشرة، فوز الأهلى بثنائية نظيفة على الزمالك، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء، باستاد برج العرب، وقالت إن الفوز يُثبّت أقدام عبدالعزيز عبدالشافى، زيزو، كمدرب للشياطين الحمر بشكل رسمي، حتى نهاية الموسم.

فيما رفض مجلس إدارة الزمالك في اجتماعه الطارئ اليوم، استقالة رئيسه، والبدء في البحث عن مدرب فني أجنبي، لقيادة الفريق، خلفاً لأحمد حسام ميدو، الذي تم إقالته رسمياً عقب المباراة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. نشرة «المصري اليوم»: «إسماعيل» يُسقط الجنسية عن 3 أشخاص.. وزلزال في الزمالك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق