أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. لجان معاينة كوبرى سوهاج المنهار تكشف أخطاء في التصميمات والتنفيذ

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت المعاينة المبدئية التي قامت بها اللجنة الخماسية المشكلة من مسؤولي الجهاز التنفيذى بمحافظة سوهاج، برئاسة المهندس زكريا أحمد مصطفى، وكيل وزارة الطرق بالمحافظة، لمعاينة كوبرى طريق مدينة سوهاج الجديدة المنهار عن وجود أخطاء جسيمة في التصميمات والرسومات الخاصة بالكوبرى وعملية التنفيذ.

وقال أحد أعضاء اللجنة لـ«المصري اليوم»، رفض ذكر اسمه، إن تصميم المكتب الإستشارى لحوائط الكوبرى الساندة في مطلع ومنزل الكوبرى لم يراعى فيه طبيعة التربة ومصرف المياه الموازى حيث أنه كان يتطلب في التصميم عمل خوازيق للكوبرى أو تعميق لأثاث الحوائط الساندة بحوالى مترين إضافيين لتأمينها وحمايتها من تسرب المياه من المصرف والأراضي الزراعية المجاورة.

ولفت إلى قيام اللجنة بمواصلة أعمالها وفحص جميع الأوراق والمستندات والرسومات الخاصة بالمشروع داخل مقر جهاز التعمير بمدينة سوهاج تمهيدا لإعداد اللجنة تقريرها النهائى وتسلميه للنيابة العامة في مطلع الأسبوع المقبل.

ومن جانبه قال المهندس على عبدالحفيظ وكيل وزارة الرى بالمحافظة أنه قرر تشكيل لجنة لمتابعة أعمال التغطية بمصرف «يوسف» الموازى للكوبرى والتى تجرى حاليا في مسافة 120 متر من المصرف في الجزء الملاصق للكوبري.

وأشار إلى أنه كلف المهندس فراج الصغير مدير عام الصرف بالمديرية بتشكيل اللجنة ومتابعة أعمال التنسيق مع الشركة المنفذة للمشروع وجميع الجهات المعنية بموضوع الانهيار الجزئي من الكوبرى ومتابعة ما يخص قطاع الصرف من أعمال تتداخل مع تغطية المصرف مع استمرار تواجد اللجنة لمتابعة جميع الأعمال الحالية والمستقبلية وتذليل أي عقبات تعوق سير العمل ورفع تقرير بذلك أول بأول.

لجان معاينة كوبرى سوهاج المنهار تكشف أخطاء في التصميمات والتنفيذ
لجان معاينة كوبرى سوهاج المنهار تكشف أخطاء في التصميمات والتنفيذ
لجان معاينة كوبرى سوهاج المنهار تكشف أخطاء في التصميمات والتنفيذ
لجان معاينة كوبرى سوهاج المنهار تكشف أخطاء في التصميمات والتنفيذ

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. بالصور.. لجان معاينة كوبرى سوهاج المنهار تكشف أخطاء في التصميمات والتنفيذ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق