عاجل

أهم الأخبار اليوم .. سعد الجيوشي .. 145 يومًا والدماء مستمرة على القضبان (تسلسل زمني)

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

12 حادث قطار، في 145 يومًا، منذ تولي اللواء سعد الجيوشي، منصبه وزيرًا للنقل، كان أخرها، الخميس، بعد انقلاب القطار رقم 993 المميز والقادم من أسوان إلى القاهرة، انقلب أمام قرية الشناوية، بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، بعد اصطدامه بمصد خرساني للتحويلة الاحتياطية بالسكة الحديد.

وأدى اللواء سعد الجيوشي، اليمين الدستورية في سبتمبر 2015، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في إطار تكليفه بمهام وزير النقل خلفًا للمهندس هاني ضاحي.

ارتبط اسم الجيوشي خريج الكلية العسكرية والحاصل على دكتوراة في الهندسة، بهيئة الطرق والكباري، إذ كان يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، التي تولت تنفيذ المشروع القومي للطرق للرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل أن تتم إقالته من قبل وزير النقل السابق هاني ضاحي في شهر أبريل 2015.

بين أخطاء سائقي القطارات، وتهالك خطوط السكك الحديدية، تعددت أسباب حوادث القطارات، خلال 5 أشهر، للواء سعد الجيوشي على رأس وزارة النقل.

11 فبراير.. 70 مصابًا في انقلاب قطار قادم من أسوان إلى القاهرة

انقلب القطار رقم 993 المميز والقادم من أسوان إلى القاهرة، أمام قرية الشناوية، بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، بعد اصطدامه بمصد خرساني للتحويلة الاحتياطية بالسكة الحديد، وأعلنت وزارة النقل أن السبب يرجع إلى دخول السائق إلى الخط الاحتياطي عن طريق التحويلة بسرعة 60 كيلومترًا في الساعة.

وأشارت التحريات الأولية أن عربة الجرار، وعربتين خلفها انقلبت نتيجة اصطدام القطار بحاجز إسمنتي.

10 فبراير.. توقف حركة قطارات الصعيد لاصطدام قطار بسيارة في المنيا

توقفت حركة قطارات الصعيد أكثر من ساعة، الأربعاء، إثر تصادم قطار بسيارة ملاكي عند مزلقان بمركز مغاغة .

كان القطار رقم (1903) أسيوط ـ القاهرة، اصطدم بسيارة ملاكي، قام قائدها بالسير عكس الاتجاه بمزلقان الشيخ زياد قبلي مركز مغاغة والذي لا يوجد بها سلسلة لغلق المزلقان في الاتجاه المعاكس، وفوجئ ركاب السيارة بقدوم القطار وتركوا السيارة ولاذوا بالفرار.
وأسفر الحادث عن تهشم السيارة وواجهة جرار القطار وتوقفت حركة القطارات في الاتجاهين لمدة 4 ساعات، ثم استأنفت القطارات حركتها مرة أخرى.

31 يناير.. مصرع 7 في اصطدام قطار بسيارة نقل

في 31 يناير الماضي لقى 7 أشخاص مصرعهم في حادث تصادم قطار بسيارة نقل كانت محملة بركاب، صباح الأحد، بمنطقة العياط في جنوب الجيزة، كما أصيب آخرون.

وقع الحادث بسبب مرور سيارة نقل محملة بالعمال في طريقهم إلى الأراضي الزراعية على مزلقان منطقة العياط، في الوقت الذي تصادف فيه مرور قطار، بينما ترك عامل المزلقان البوابة مفتوحة، مما أسفر عن تحطم السيارة بالكامل وتم نقل جثث الضحايا والمصابين إلى المستشفى».

30 يناير.. إصابة 3 في اصطدام قطار بسيارة في المنيا

في 30 يناير الماضي، أصيب 3 أشخاص، في تصادم قطار بسيارة تخطت المزلقان بعد إفلات فراملها، ما أسفر عن تحطم مقدمة السيارة.

وأثناء غلق المزلقان ومرور القطار رقم 83 القادم من أسوان للقاهرة، أفلتت فرامل السيارة، ما أدى لاصطدام القطار بمقدمتها ما أسفر عن إصابة مستقلى السيارة الاثنين باشتباه ما بعد الارتجاج وتهشم مقدمة السيارة، وإصابة «م. ر»، 26 سنة موظف بالطرق والكباري مقيم بندر المنيا، حيث كان يستقل دراجة بخارية بجوار السيارة.

20 يناير.. اصطدام قطار بضائع بسيارة نقل في السويس

في 20يناير الماضي، وقع حادث تصادم، بين قطار بضائع وسيارة نقل بمزلقان السكة الحديد «القطامية- العين السخنة» بمحافظة السويس، ما أسفر عن إصابة السائق، الذي نقل إلى مستشفى السويس العام، فيما خرج جزء من الجرار عن القضبان.

وتصادف أثناء ذلك مرور سائق بشاحنته مسرعًا، فاصطدم بقطار البضائع القادم من ميناء الأدبية، والمتجه إلى القاهرة، وتسبب ذلك في خروج جزئي لجرار القطار عن القضبان، بينما باقي القطار الذي يضم 10 عربات بضائع ما زال على القضبان ولم يتأثر.

17 ديسمبر.. خروج 6 عربات قطار عن القضبان بالسويس

توقفت حركة قطارات خطي «السويس – الإسماعيلية»، و«السويس- عين شمس»، بعد خروج 6 عربات من قطار بضائع محمل بمادة المازوت عن قضبان السكة الحديد.

كان القطار في طريقه إلى السويس، وتسبب انقلاب العربات في تسرب كميات من المازوت على القضبان السكة الحديد والمنطقة الصحراوية بالقرب من مدينة «المستقبل» بحي فيصل بالسويس، دون وقوع إصابات.

29 نوفمبر..انقلاب 7 عربات من قطار بضائع بالإسكندرية

انقلبت 7 عربات من قطار بضائع محمل بالغلال بمنطقة «المتراس» غرب الإسكندرية،، دون وقوع أي إصابات.

16 نوفمبر.. توقف حركة قطارات الوجه القبلي من «سوهاج-أسوان»

توقفت حركة القطارات بالوجه القبلي من مدينة جرجا بمحافظة سوهاج في الخط «الطالع» حتى أسوان لمدة ساعتين بسبب خروج عجلة البوجى الخلفى لقطار «735 أسيوط- أسوان».

14 نوفمبر.. حريق بقطار أسيوط

توقفت حركة قطارات الوجه القبلي4 ساعات، إثر اشتعال النيران بقطار ركاب قادم من محافظة المنيا متجهًا إلى أسيوط، أمام قرية فزارة بمركز القوصية، دون وقوع أي إصابات.

26 أكتوبر.. مصرع شخص أثناء عبوره «مزلقان» بالدقهلية

لقي شخص مصرعهفي 26 أكتوبر 2015، إثر قيام قطار بصدمه أثناء عبوره «مزلقان» بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية .

وتبين من المعاينة أن القطار رقم «49»، القادم من طنطا إلى المنصورة اصطدم بالمواطن ياسر السيد السيد على، 43 سنة، أثناء عبوره المزلقان، ما تسبب في مصرعه في الحال.

5 أكتوبر.. مصرع سيدة أسفل عجلات قطار

لقيت موظفة بمجلس مدينة أبوتشت، مصرعها، إثر سقوطها أسفل عجلات قطار قادم من القاهرة وفى طريقه لأسوان .

وتبين من المعاينة أن الجثة لسيدة تدعى سوزان سعد أيوب، 34 عامًا، موظفة بمجلس مدينة أبوتشت، كانت تعبر السكة الحديد وداهمها القطار، بعد إصابتها بعدة جروح وكسور وكدمات، وكشفت التحريات الأولية عدم وجود شبهة جنائية.

3 أكتوبر.. مصرع عامل سقط من قطار في البحيرة

لقي شخص مصرعه، إثر سقوطه من قطار بمحطة سكة حديد دمنهور في البحيرة، أثناء محاولة الركوب.

وتبين من المعاينة، أنه أثناء محاولة «أحمد.م.م»، عامل، استقلال القطار رقم 158 القادم من الإسكندرية متجهاً للأقصر، أثناء تحركه، سقط بين الرصيف والقطار، ما أدى لوفاته.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سعد الجيوشي .. 145 يومًا والدماء مستمرة على القضبان (تسلسل زمني) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق