عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: الدراسة بالجامعات في موعدها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، أن الدراسة بالجامعات في النصف الثاني من العام الدراسي الجامعي ستبدأ في موعدها 13 فبراير الجاري، مضيفا أن الأمور مستقرة بالجامعات.

جاء ذلك في تصريحات للوزير، الخميس، على هامش الاحتفال بافتتاح أسبوع المدن الجامعية الرابع، الذي تستضيفه جامعة كفر الشيخ.

وقال إنه تقرر الافتتاح التجريبي لمستشفي كفر الشيخ الجامعي، أول مايو المقبل، ولمدة شهرين، قبل افتتاحه رسميا، وأن المستشفى سيبدأ في تلقي علاج المواطنين من أول مايو. معلنًا أنه ستتم دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح المستشفى.

وأضاف الوزير أنه سيتم خلال أسبوع المراجعة لمعايير الموجودة الخاصة بتصنيف الجامعات عالميًا.

وعن وجود بعض العمداء بالكليات بجامعات مصر من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة ودوره في التعامل معهم؛ قال الشيحي: «إننا تجاوزنا تلك المرحلة، ونطبق القانون مع كل حالة وذلك بصفة يومية، والقانون يكفل لنا ذلك».

كان الوزير قد افتتح اسبوع شباب المدن الجامعية الرابع بحضور محافظ كفرالشيخ ورؤساء الجامعات المصرية، حيث بدأ بطابور عرض «كرنفال» من أمام الاستاد الرياضي بمدينة كفرالشيخ مرورا بالمحافظة ثم الجامعة، ثم تم استقبال كبار الضيوف بالجامعة، كما تم عقد اجتماع المجلس الأعلى لشؤون التعليم والطلاب بقاعة الاجتماعات، ثم قام الوزير بجولة لتفقد المنشآت الجامعية.

يذكر أن الاحتفال بأسبوع الجامعات يستمر حتى 17 فبراير الجاري.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: الدراسة بالجامعات في موعدها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق